-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغلى 5 أكلات في العالم تعرف عليهم الآن

هل تعلم أن هناك أطعمة يصل سعرها إلى آلاف الدولارات في الواقع يوجد أكلات تصنف على أنها الأغلى عالميا، ويرجع السبب في غلاء أسعارها إلى عدة عوامل مختلفة، فإذا كنت من محبي التعرف على كل ما هو جديد.. تابع معنا للتعرف على أغلى أكلات في العالم.



أغلى أكلات في العالم

هناك العديد من المأكولات التي قد تم تصنيفها عالميًا على أنها الأغلى، وتشمل هذه الأكلات ما يلي:



1- لحوم "واجيو" البقرية (اللحوم اليابانية)
يرجع ارتفاع سعرها إلى أنها تنتج من 4 أنواع من الأبقار ترعى بطريقة مختلفة، وتتناول أعلاف خاصة، وقد يصل سعر الكيلو إلى 640 دولار.


2-الفواجرا (كبد البط) 
يعد من أغلى أنواع الطعام ويرجع ذلك إلى أن إنتاج الفواجرا يستلزم تسمين البط أكثر من الطبيعي عن طريق تناول نوع معين من الأعلاف غالية الثمن، ويعد من أشهى الأكلات في العالم.


3-الجندوفلى (المحار) 
بالرغم من رخص سعر المحار سابقا إلا أنه الآن أصبح نوعا من أنواع الترف، ويرجع ذلك إلى ندرته التي حدثت نتيجة الصيد الجائر.


4- الكافيار(بيض السمك)
الكافيار من الأكلات الثمينة للغاية ويرجع ذلك إلى ندرته، بالإضافة إلا أن نوعية السمك التي تنتج الكافيار تستغرق حوالي عامين حتى تقوم بإنتاجه، ووفقا لموسوعة جينيس فإن أغلى نوع كافيار وصل سعره إلى 34500 دولار للكيلو!


5- الزعفران
يحتاج حصاد الزعفران إلى جهد شاق ومساحات واسعة، بالإضافة إلى أن زهرته تنمو أسبوع واحد في السنة، مما يؤدي إلى ارتفاع سعره.


وبعد التعرف على أغلى أكلات في العالم، نرجو أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، وإذا كنت ترغب في التعرف على أغرب المنتجات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم