-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب الأماكن على سطح الأرض بالصور

هناك العديد من الأماكن في العالم، التي لم يراها الكثيرون، ولعل أكثر ما قد ترغب في رؤيته هي الأماكن التي لم يتم تفسير أسباب وجودها حتى الآن. أقراء هذا المقال لتتعرف على أغرب الأماكن على سطح الأرض بالصور.

أكثر 10 أماكن غموضًا في العالم

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من الأماكن المدهشة التي تختطف الأنظار، ولعل أشهر هذه الأماكن هو الآتي:

1- سالار دي يوني – بوليفيا

هي واحدة من أجمل وأغرب الأماكن على سطح الأرض، حيث تميزت بأنها عبارة عن صحراء مصنوعة من الملح، وتغطيها المياه لتعكس مظهر خلاب يخطف القلوب.

2-الوديان الجافة – أنتارتيكا

الوديان الجافة هي واحدة من أغرب الأماكن على سطح الأرض ، حيث تعرف بمياهها شديدة الملوحة الذي يعيش بها عدد كبير من الكائنات الحية النادرة، وتغطيها طبقة من الثلج، وما زال هذا المكان الخلاب يجذب المئات من العلماء كل يوم لدراسة هذه الظاهرة النادرة.

3-ينبوع بركة الدم الساخن – اليابان

هذا المكان يعد مثالي لتصوير أفلام الرعب، فهو عبارة عن بركة مياه ساخنة يكسوها اللون الأحمر الشبيه بالدم، مما يمنحك شعور التواجد وسط عدد كبير من مصاصي الدماء، وقد تم تفسير هذه الظاهرة على أنها تحدث نتيجة لتراكم الحديد بالمياه.

4-فالي دي لوا – البرازيل

هو عبارة عن وادي يقع في غابة سيرادو بالبرازيل، ويتميز باحتوائه على أقدم الصخور على وجه الأرض، والتي تعرف وفقًأ لعلم الجيولوجيا باسم الكوارتز، وعرف هذا المكان باسم وادي القمر، حيث تكونت جميع الصخور بفضل تشكيل المياه، مما أضاف إليه لمسة فنية رائعة.

5- كهف أيسريسينويلت الجليدي – النمسا

قد تكون رأيت الكثير من الكهوف الجليدية عن طريق السفر أو حتى بعض الصور على الأنترنت، ألا أن هذا الكهف يعد أكثرهم غرابة، حيث يعرف بأنه من أكبر الكهوف في العالم ويصل حجمه إلى 40 كيلومتر مما يمنحك شعور بأنك قدانتقلت من كوكب الأرض إلى الفضاء الواسع.

6-جزيرة سُقطرى – اليمن

تعتبر جزيرة سُقطري واحدة أكثر الأماكن غرابة في العالم، حيث تحتوى على أكثر من 700 نوع من النباتات والحيوانات النادرة، كما تتميز باحتوائها على أحد الأشجار النادرة التي لا تتواجد سوى في هذا المكان فقط، وتعرف باسم (شجرة دم الأخوين).



7-بحيرة كليلوك – كندا

بحيرة كليلوك هي واحدة من أغرب الأماكن على سطح الأرض ، حيث تعرف بأنها أفضل منتجع صحي للعلاج منذ قديم الأذل، والسبب في ذلك يرجع إلى احتوائها على كميات كبيرة من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والكبريت، والفوسفات، وقد تم سرد الكثير من الأساطير حول هذه البحيرة،خصوصًا مع منظرها الخلاب الذي يظهر بوضوح عند ارتفاع درجة الحرارة وتبخر المياه، حيث تظهر مجموعة من الدوائر التي توضح محتويات البحيرة النادرة.

8- ريو تينتو – أسبانيا

ريو تينتو هي واحدة من أجمل وأغرب الأماكن على سطح الأرض حيث عرفت هذه المنطقة بكثرة المناجم، وتميزت مياهها باللون الأحمر القاني، لذا سميت باسم ريوتينتو وهو واحد من أشهر أنهار أسبانيا المعروف باحتوائه على العديد من المعادن والأحماض التي تحوله إلى اللون الأحمر.

9-تكوين الريشات – موريتانيا

تكوين الريشات هو عبارة عن دوائر غريبة الشكل، عرفت بأنها أضخم تكوينات أرضية عرفها التاريخ، حيث يصل قطرها إلى 30 ميلًا لدرجة تمكنك من رؤيتها من الفضاء، ومازال العلماء يبحثون حتى الآن على سر هذا التكوين.

10-غابة الأحجار – الصين

غابة الأحجار الصينية هي واحدة من أغرب التكوينات الجيولوجية التي عرفها الأنسان، حيث تتكون من حجر جيري تم نحته وتشكيله بواسطة المياه ليخلق لنا هذه التحفة الفنية.

كان هذا عرض سريع لـ أغرب الأماكن على سطح الأرض ، ونرجو أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، ولمزيد من المعلومات الشيقة يمكنك متابعاتنا على مدونة شوف العالم..


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم