-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أشهر الشوربات في العالم.. فهل المفضلة لديك واحدة منهم ؟

الشوربة من الأكلات المتوفرة في كل العالم، ويحبها الكثيرون خصوصًا في فصل الشتاء، وقد تعددت انواع الشوربة حول العالم، لذا نقدم لك في هذا المقال أشهرالشوربات في العالم.

أشهر الشوربات في العالم

تعددت أنواع الشوربة في العالم، فهي من الأكلات اللذيذة التي يحبها الصغار والكبار، ولعل أشهر الشوربات في العالم ، هي الآتية:

1-شوربة هوت اند ساور

شوربة هوت اند ساور هي الأشهر في الصين، وتتكون من مجموعة توابل مثل الفلفل الأبيض والزنجبيل ومعجون الفلفل الحار، لذا تعد مثالية لمحبي الأكلات الحاره، وقد انتشرت مؤخرًا في الدول الآسيوية.

2-شوربة جازباتشو

تعد شوربة جازباتشو هي الأشهر في إسبانيا وتعد من الأطباق الرئيسية في المطبخ الأسباني وتتكون من الثوم والطماطم والخيار والفلفل الحار وعصير الليمون والخل وصلصة رسيستيرشاير، بالإضافة إلى بعض التوابل من ملح وفلفل وكمون، لذا تعد من الأطباق اللذيذة والمميزة.

3-شوربة الحريرة

شوربة الحريرة هي الطبق التقليدي في المغرب والجزائر، تحتوي على البقوليات من عدس وحمص ومجموعة من الخضروات بالإضافة إلى مرقة اللحم وأنواع التوابل المختلفة مثل الكركم والفلفل الأسود والزنجبيل، لذا تعد وجبة غذائية متكاملة العناصر، وتعتبر من أشهر الأكلات في بلاد المغرب وتقدم في العديد من المناسبات.

4-شوربة البصل

يرجع أصل شوربة البصل إلى المطبخ الفرنسي، ولكنها اشتهرت عالميًا وأصبحت متوفرة في كل مطاعم العالم، تتكون هذه الشوربة من البصل المطهو مع الماء والتوابل والطحينة وجبنة غرويير الفرنسية، لذا تعد من أشهى الأطباق في العالم.

5-شوربة ماليجتواني

تشتهر هذه الشوربة كثيرًا في الهند، ولكن يرجع أصلها إلى المطبخ الإنجليزي، ويتكون الطبق من مرقة الدجاج والأرز والتفاح مع مجموعة من الخضروات بالإضافة إلى الكاري والصلصلة الهندية، لذا يعد طبق فريد من نوعه.

6-شوربة كلدو فيرد

تعد شوربة كلدو فيرد الأشهر في البرتغال، وتعرف هذه الشوربة باسم الشوربة الخضراء نظرًا إلى لونها الأخضر، وتتكون من البطاطا والثوم واللفت وزيت الزيتون، لذا تعد وجبه مميزه.

7-شوربة فاصولادا

شوربة فاصولادا هي الأشهر في اليونان، وتتكون من الفول والجزر والكرفس، لذا تعد طبق صحي نباتي.

8-شوربة مانهاتن الكتوم شاودر

تعد شوربة مانهاتن الكتوم شاودر هي الأشهر في الولايات المتحدة، وتتكون من البطاطا والبصل والطماطم والجزر والكرفس بالإضافة إلى اللحم المقدد والكريمة التي تضيف لها مذاق رائع.

9-شوربة العدس

شوربة العدس هي الأشهر في مصر وترجع أهميتها إلى أن العدس يساعد كثيرًا في حرق الدهون، وتتكون هذه الشوربة من العدس والطماطم والثوم والبصل والجزر مخلوطين معًا بواسطة المضرب الكهربائي، لذا تعد وجبة غذائية متكاملة.

10-شوربة المينيستروني

المينيستروني هي الشوربة التقليدية في إيطاليا، وتتكون من الكرفس والطماطم والجزر والمكرونة، ونظرًا لمكوناتها الشهية انتشرت في أمريكا الشمالية.

وبعد التعرف على أشهر الشوربات في العالم، هل وجدت نوعك المفضل بينهم؟ إذا كانت الإجابة نعم تابع معنا لتتعرف على المزيد من الأشياء المشوقة حول العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم