-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على قصة المثل "احنا دافنينه سوا"




الأمثال الشعبية من أهم سمات الشخصية العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، ولكن هل تعرف أن لكل مثل أصل نابع من قصة، وفيما يلي سنقص عليك الحكاية وراء مثل "احنا دافنينه سوا".

قصة مثل "احنا دافنينه سوا"


عادة ما تستخدم هذه الجملة للتعبير عن سر ما بين اثنين، وترجع قصة المثل إلى أخوين كان لديهما حمار يحبونه كثيرا وكان يساعدهم في العمل وحمل المتاع وقد اطلقوا عليه اسم "أبو الصبر" وذات يوم بينما هم يعملان في الصحراء مات الحمار، فحزنا الأخوين عليه كثيرا وقاموا بدفنه.

وبدأ كل منهما في البكاء على قبر الحمار، و بدأ الناس يتساءلون عن سر البكاء فأخبروهم أن أبو الصبر مات ولم يتوقع أحد أن أبو الصبر هو الحمار وتعاطف معهم الناس ظنا بأن أبو الصبر رجل صالح، ثم قاموا بإنشاء خيمة على قبره وبدأ الناس يتبرعون لهم بالمال نظرا لفقرهم الشديد، ثم تحول قبر أبو الصبر إلى مزار يقصده الناس لفك السحر وحل المشاكل حتى تحول إلى مقام، وبدأ الكل يتحدث عن كراماته، وذات يوم تشاجر الإخوان فقال أحدهم للآخر أنه سيشكو للشيخ أبو الصبر، فكان رد الآخر مازحا (انت نسيت الحمار ده احنا دافنينه سوا) ومن هنا جاء المثل الشعبي الذي توارثته الأجيال بعد ذلك.

وبعد التعرف على قصة مثل "احنا دافنينه سوا" تابع معنا لتتعرف على المزيد من قصص الأمثال المشوقة كل جمعة عبر مدونة شوف العالم من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم