-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على قصة المثل.. "رجع بخفي حنين"


الأمثال الشعبية من أهم سمات الشخصية العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، ولكن هل تعرف أن لكل مثل أصلا نابعا من قصة معينة، لذا نقدم لك قصة مثل ((رجع بخفي حنين)).

رجع بخفي حنين

يضرب هذا المثل للتعبير عن الإحباط والفشل، عندما يذهب شخص لإنجاز مهمة ما ويفشل في تحقيقها يقال عنه ((رجع بخفي حنين)) فمن هو حنين؟
حنين كان إسكافيا (صانع أحذية) جاء له أعرابي لشراء خفين (حذاء)، فاختلفا على السعر وغضب حنين كثيرا، وعندما رحل الأعرابي قرر الانتقام منه.

أخذ حنين الحذاء وألقي بفردة منه في مكان والأخرى في مكان آخر، وعندما مر الأعرابي على الفردة الأولى قال ˝ما أشبه هذا الخف بخف حنين! ولو كان معه الآخر لأخذته ̏ وذهب في طريقه حتى وصل إلى الفردة الثانية فأخذها وترك بضاعته ورجع ليأخذ الفردة الأولى، وعندما عاد وجد أن حنين قد سرق بضاعته.
وبمجرد وصول الأعرابي إلى قومه سألوه عن رحلته وما جناه منها، فكان رده مازحًا ̋ جئتكم بخفي حنين ̏ ومنذ ذلك الحين صار يضرب به المثل في الفشل حتى يومنا هذا.

وبعد التعرف على قصة مثل ((رجع بخفي حنين)) نرجو أن نكون قد تمكننا من رسم البسمه على وجهك حتى لو لثانيه واحده، وإذا كنت ترغب في التعرف على قصة مثل احنا دافنينه سوا اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم