-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على قصة المثل "سكتناله دخل بحماره"




الأمثال الشعبية من أهم سمات الشخصية العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، ولكن هل تعلم أن لكل مثل أصلا نابعا من قصة معينة؟ توارثتها الأجيال للتعبير عن واقعة ما، وغالبًا ما تكون هذه الوقائع طريفة ومحببة لقلوب الكثيرون، لذا فيما يلي سنقدم لك قصة مثل سكتناله دخل بحماره .


قصة مثل "سكتناله دخل بحماره"


يستخدم هذا المثل للتعبير عن الأشخاص الذين يتمادون في أمر ما بسبب تساهل الأخرين معاهم، فيقال عليهم "سكتناله دخل بحماره"، ولكن ما هي قصة الحمار؟


جرت العادة قديما في القرى على إقامة مجالس السمر، حيث كان الأهالي يجتمعون للتحدث عن قريتهم ويقصون بعض القصص التي تتوراثها الأجيال، ويقال أنه عندما كان يمر أهالي القرية على هذا السمر ينزل من على دابته احتراما لأعيان القرية، وذات يوم مر رجل فقير يركب حمار فقالوا له: لا داعي من نزولك من على حمارك فألقى الرجل السلام ورحل. تكرر الأمر أكثر من مرة، حتى جاء يوم ودخل الرجل بحماره المجلس، فقام الجلوس بإخراجه مرددين "سكتناله دخل الحماره" ومنذ ذلك الوقت وهذا المثل يستخدم للتعبير عن التمادي في الخطأ.


وبعد التعرف على قصة مثل "سكتناله دخل بحماره"، نرجو أن نكون قد تمكنا من رسم البسمه على شفتيك، وللتعرف على قصة مثل "رجع بخفي حنين" اضغط هنا https://shofel3alm.blogspot.com/2019/11/blog-post.html.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم