-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أشهر الخرافات في العالم بالصور

الخرافة هي أسطورة تم بنائها وفقًا لبعض الخيلات، وتناقلتها الأجيال، لتصبح جزء من فلكلور الشعوب، وعادة ما يتم بناء الخرافة على معتقد غير عقلاني، مذل اعتقاد البعض بأن رقم 13 هو رقم شؤم، أو تشاؤم البعض من الغراب، كذلك التفاؤل بحدوة الحصان.. ألخ، لذا فيما يلي سنقدم لك 10 من أشهر الخرافات في العالم، ونتمنى أن تنال أعجابك..

أشهر الخرافات في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن هناك العديد من الخرافات المنتشرة حول العالم، إلا أن أشهر هذه الخرافات ما يلي:

1-الزومبي (Zombie)

اكتسبت شخصية الزومبي شهرة كبيرة منذ أواخر القرن الـ 19، وأصبحت حديث الكثير من الأطفال والمراهقين، لتصبح جزء من الفلكلور الأوروبي والأمريكي، فقد عرف الزومبي على أنه كائن نصف ميت خرج من القبر لـ يخيف الناس، ويعيش في الأماكن المهجورة.
وفي العصور الحديثة بدأ تداول شخصية الزومبي في أفلام الرعب الأمريكية، وقد لاقت رواج كبير، والجدير بالذكر أن أول الأفلام التي تحدثت عن الزومبي هو فيلم ليلة الموتى الأحياء (Night of the Living Dead) الذي تم إصداره عام 1968، من إخراج جورج روميرو.

2-الحصان المجنح (Pegasus)

الحصان المجنح أو البيغاسوس هو حصان تم ذكره في الكثير من الأساطير الإغريقية، إذ يذكر أن هناك فتاة تدعى ميدوسا قد طاردته لعنة الآلهة، فتحولت إلى أمرأة بشعة، وتحول شعرها إلى ثعابين، وقد كانت تحول أي شيء إلى حجر بمجرد النظر إليه، وعندما تم قطع رأسها، ولد أول بيجاسوس من جسدها، وطار إلى السماء، وقد ذكر في العديد من الأساطير أشهرهم أسطورة هرقل.
ويعد الحصان المجنح من أشهر الخرافات في العالم إذ أنه لم يراه أي شخص حتى الآن، وقد ذكر في بعض الروايات الحديثة نوعًا ما، أن البيجاسوس هو مصدر الشعر، إذ قام بضرب الأرض فظهرت نافورة كبيرة، كلما شرب منها شخصًا ما تحول إلى شاعر !!

3-وحش البحيرة

هو عبارة عن كائن أشبه بالديناصور ظهر في أحدى البحيرات عام 1933، وأدعى بعض الأشخاص رؤيته، وبعد أن شهد أحد الفائزين بجائزة نوبل برؤية هذا الوحش، تحول إلى أحدى أشهر الخرافات في العالم، وقد ذاع صيته في الولايات المتحدة.
وما زال سكن جزيرة نيس الفرنسية، يؤمنون بوجود هذا الكائن، خصوصًا مع تحدث أحد القساوسة عام 565 عن رؤية كائن أشبه بالديناصور في المياه، وقد تطوعت الولايات المتحدة بزرع كاميرات في البحيرة لرصد هذا الكائن، ورجح البعض أنه ينتمي إلى فصيلة الديناصورات المائية، بينما مال البعض الأخر إلى أنه مجرد خرطوم فيل كما هو موضح في الصورة أعلاه.

4-الحريش Unicorn

الحريش هو كائن أشبه بالحصان الأبيض، ولديه قرون صغيرة، وقد عرف هذا الكائن في العديد من الدول بمسميات مختلفة، فقد سمي في أمريكا باسم (اليونيوكورن)، بينما أسماه العرب (الحريش)، وأسماه الهنود والأفارقة باسم (الكركدن)، و أطلق عليه الصينيون واليابانيون اسم (كاي لاين)، وقد شهد العديد من المشاهير برؤية هذا الكائن، ومن ضمنهم بليني، وليوناردو دافنشي، ولم يتم التعرف على أصل هذا الكائن بعد.

5-الجاثوم (Incubus)

الجاثوم هو حالة علمية تعرف باسم (شلل النوم) إذ يستيقظ الإنسان ليجد نفسه لا يستطيع تحريك أطرافه، وقد روى الكثير من الأساطير حول الجاثوم، إذ أعتقد الغرب أنه ملاك طرد من الجنة بسبب شهوته الزائدة، ويريد الأعتداء على البشر، بينما أعتقد العرب أنه جني قد جاء لقتل لبشر، والواقع هو أنه حالة طبية شهيرة تصيب الإنسان إذ تستيقظ العين قبل الجسد !!

تعرف على 4 اعتقادات غريبة حول الجاثوم والسحر من هنا..

6-الغول

كلمة الغول هي كلمة شائعة في المجتمعات العربية، ويعد الغول من أشهر الخرافات في العالم، إذ يعتقد أنه كائن خرافي يتسم بالوحشية والضخامة والبشاعة في آن واحد، وقد شاع صيته بين العرب في أيام الجاهلية، ومنعهم الأمر من الترحال خوفًا من الغول، وقد مال البعض إلى أنه أحد أنواع الجان أيضًا.
ولم تتوقف شهرة الغول عند العرب فقط، بل تم ذكره في الأساطير الأكادية والسومرية على أنه من الكائنات الشيطانية المرعبة، وما زال هذا المصطلح متداول حتى الآن، إذ يتم استخدامه في القصص الشعبية بغرض إخافة الصغار، كذلك تم استخدام شخصية الغول في عدد كبير من أفلام الرسوم المتحركة، مما جعله أكثر رواجًا وشهرة.

7-دراكولا (Dracula)

كلمة دراكولا تعني (ابن الشيطان) وقد لقب به الأمير الروماني فلاد تيبيسو، الذي كان يعرف بوحشيته ضد المحتالين، حتى أنه عندما أراد القضاء على الفقر في المجتمع قام بجمع آلاف الفقراء، وقام بـ ابادتهم جميعًا !! كما أنه أول شخص ابتدع العقاب بالخازوق، وعندما ذاعت شعبيته، قام مخرجي الأفلام والكتاب بتناول هذه الشخصية كمصاص دماء تعبيرًا عن الخوف الذي زرعه في قلوب الكثيرين بقلعته الضخمة المرعبة، ولا زالت أسطورة دراكولا من أشهر الأساطير التي تتداول حتى يومنا هذا.

8-الأطباق الطائرة (UFO)

الأطباق الطائرة هي واحدة من أشهر الخرافات في العالم، وهي عبارة عن أجسام لامعة تهبط من السماء إلى الأرض لتخرج منها بعض الكائنات الفضائية، وقد آمن الكثير بها، حتى اعتقد البعض أنها من صنع الجان، ومال البعض الآخر إلى أنها تقنية عسكرية حديثة، بينما مال الكثيرون إلى أن الأطباق الطائرة قد ظهرت في مصر القديمة وقد رآها الملك أمنحتب الثالث، والدليل على ذلك وجود بعض المنحوتات بيضاوية الشكل على مقبرة أمنحتب الثالث تشبه الأطباق الطائرة، بل وصل إلى الأمر إلى الاعتقاد بأن الفضائيون هم بناة الأهرام !!
أما عن حقيقة الأمر فأن الأطباق الطائرة ما هي إلا ظاهرة كونية تعرف باسم (كرات البرق)، إذا يظهر البرق في صورة كرات مضيئة في السماء وعادة ما تكون قريبة من الأرض، وهي أحد الظواهر الطبيعية النادرة.

9- العنقاء (Phoenix)

العنقاء هو طائر خيالي ذكر في الأساطير العربية القديمة، واشتهر باسم (طائر النار)، إذ عرف بالجمال والقوة والنار المحيطة به، وقد عرف باسم العنقاء نظرًا لطول عنقه، الذي وصفه الكثير من الشعراء في قصائدهم، وقد قيل أنه يعيش أكثر من 1000 سنة، وعندما يموت يخرج من رماده عنقاء أخر، وقد قال البعض أنهم رأوه بالفعل على أرض الواقع !!

10-مثلث برمودا (Bermuda Triangle)

مثلث برمودا هو حقيقة موجودة على أرض الواقع، تم تصنيفه ضمن أشهر الخرافات في العالم، نتيجة لكثرة الأساطير التي تم سردها حوله، وهي منطقة تقع في غرب المحيط الأطلنطي، وقد عرفت باسم (مثلث الشيطان) نظرًا لـ اختفاء الكثير من الطائرات والسفن بها، بداية من عام 1809 وحتى يومنا هذا.
ولعل أشهر هذه الحوادث هي التي تمتم عام 1936 حيث أختفت طائرتان أمريكيتان فوق مثلث برمودا، وبعد مرور فترة طويلة من البحث وجد حطامها متناثرًا في هذه المنطقة، ولم يتم تفسر هذا الأمر حتى الآن، على الرغم من أن هذه المنطقة تعد من المناطق الهادئة التي تقل بها الرياح والتيارات الهوائية، إلى أن أعماقها تضم العديد من حطام السفن والهياكل العظمية !!.

كانت هذه هي أشهر الخرافات في العالم، ونأمل أن تكون قد استمتعت بقرائتها، تعرف الآن على أغرب عادات وتقاليد الشعوب من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم