-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على اغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل



تختلف عادات وتقاليد الشعوب من بلد لأخرى حسب طبيعة كل شعب، وهذا أمر طبيعي ومتعارف عليه، ولكن هناك بعض الأمور الغريبة التي قد تلاقيها عند عند بعض الشعوب نتيجة لبعض المعتقدات في الحظ أو بعض الأشياء المتوارثة من الأجيال، لذا جمعنا لك في هذا المقال أغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل فتابع معنا..

اغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من العادات والتقاليد التي تخص الطعام حول العالم، ولعل أغرب هذه التقاليد هو الآتي:

1-الصين


من عادات الطعام الغريبة في الصين، هي عدم قلب السمكة، إذ يعتقد الشعب الصيني وتحديدًا سكان هونج كونج، أن تناول أحدى جوانب السمكة ثم قلبها، يعد بمثابة نذير شئوم، فقد اعتقد الصيادون في الماضي أن هذا الأمر قد يتسبب في قلب قوارب الصيد، لذا حرص الشعب على عدم ممارسته للحفاظ على أرواح الصيادين.

2-البرازيل

من اغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل هي عدم تسمية الطعام في البرازيل، واستبدال أسماء الوجبات ببعض الرموز التي يعرفها الشعب فقط مع وضع علامتان أمام كل صنف، أحدهما خضراء، والأخرى حمراء، وكل ما عليك فعله هو وضع علامة على اللون الأخضر لأختيار الطعام، أو علام على اللون الأحمر كدليل على عدم اشتهائك لهذا الصنف.

3-جورجيا 


تعتبر جورجيا من البلدان التي تتميز بتوفير عدد كبير من الأطعمة المميزة، كما أن الشعب الجورجي من الشعوب المعروفة بالكرم، إلا أن هناك ما يعرف باسم "الولائم التقليدية"، وهذه الولائم لا تحتوى إلا على النبيذ والتوست، ويشترط على المدعويين شرب كوب النبيذ مرة واحدة وعدم إنزال الكوب إلا بعد إفراغه، فهي أشبه بالمسابقة أكثر منها دعوة طعام.


4-الهند

أن تناول الطعام باليد اليمنى يعد من التقاليد المتعارف عليها في الدول العربية، إلا أن الأمر في الهند يصل إلى وضع قوانين صارمة تنص على عدم وضع اليد اليسرى على الطاولة أو حتى لمسها أثناء تناول الطعام، إذ يعتبر هذا التصرف دليل على عدم النظافة من وجهة نظرهم، أما إذا كان الشخص أيسر فيتعين عليه عدم وضع يده اليمنى على الطاولة أيضًا!!

5-المكسيك


من اغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل هي عدم تناول التاكو بالشوكة والسكينة، إذ أن التاكو هو أحدى الأكلات الشعبية المعروفة في المكسيك، وهو عبارة عن خبز ملفوف ويضم أنواع مختلفة من الحشو بداخله، ويعتقد الشعب المكسيكي أن تناول هذه الوجبة بالشوكة والسكينة نوع من أنواع التكبر والغرور، وهو أمر ضد العادات والتقاليد المكسيكية.


وبعد التعرف على اغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل، نرجو أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، وإذا كنت ترغب في التعرف على عادات وتقاليد الزفاف الملكي اضغط هنا..






التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم