-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على 10 من أغرب عادات وتقاليد الشعوب في العالم

بالرغم من التطور التكنولوجي والعلمي الذي غزا العالم كله، إلا أن هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة التي مازلت منتشرة في شتى بقاع الأرض ولم تتغير من قديم الأزل، إذ تختلف هذه التقاليد من مدينة لأخرى ومن شعب لآخر، ولعل أغرب عادات وتقاليد الشعوب في العالم هي التي سنذكرها لك في هذا المقال فتابع معنا..

أغرب عادات وتقاليد الشعوب في العالم

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة في العالم، ومن ضمنها ما يلي:

1-المانيا

الشعب الألماني من الشعوب العملية والمعروفة بثقافتها المميزة، ولعل أغرب عادات وتقاليد الزواج في ألمانيا تتمثل في كسر جميع المرايات والمراحيض والبلاط الخاص بالعروسين، حتى يقضون ليلة الزفاف في تنظيف المنزل، ليتعلموا أهمية التعاون في حياتهم القادمة.

2-الدنمارك

الدنمارك من البلاد التي أثارت جدل كبير خصوصًا فيما يتعلق بالعادات والتقاليد، ولعل أغرب هذه العادات وأكثرها طرافة هو الأحتفال بعيد الميلاد الـ25 إذ أنه في حالة وصول الشاب أو الفتاة لهذا السن من دون ارتباط، فعليهم الإحتفال بعيد الميلاد مربوطين بعمود إنارة على أن يقوم الأصدقاء برشق القرفة عليهم، وإذا وصل الشاب أو الفتاة إلى عمر الثلاثون يتم رشقهم بالفلفل الحار بدلًا من القرفة.

3-تايلند

تايلند من البلاد التي تعتني بالحيوانات كثيرًا، لذا يقوم شعب بانكوك بإعداد وليمة للقرود في كل عام، يتم فيها تقديم أطنان من الفواكه والخضروات للقرود العملاقة، وذلك كنوع من أنواع الاحتفالات الطريفة والسعيدة في آن واحد.

4-مدغشقر

تضم جزيرة مدغشقر العديد من القبائل التي تختلف فيما بينها من حيث العادات والتقاليد، ولعل أغرب عادات وتقاليد مدغشقر هو الذي يعرف باسم (فاماديانا) وهو عبارة عن أحتفال يتم كل ستة أعوام، إذ يقوم السكان بإخراج جثث موتاهم، والباسهم ملابس جديدة، للقيام باحتفال يتم فيه عرض بعض الرقاصات التقليدية المليئة بالفرح والسعادة، وذلك لإعتقادهم أن هذا الأمر يحافظ على علاقة الموتى بالأحياء !!

5-ماليزيا

ماليزيا من البلدان الجميلة التي يحبها الكثيرون و يرغبون في زيارتها، إلا أن سكان منطقة بورنيو الشمالية لديهم بعض التقاليد الغريبة نوعًا ما، إذ يمنع العروسين من الاستحمام قبل الزفاف بثلاثة أيام، على أن يقوم الأهل بمراقبتهم حتى لا يكسرون هذه القاعدة، وذلك لإعتقادهم بأن هذا الأمر يؤدي إلى زواج سعيد ودائم.

شاهد أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا هنا..

6-الصين

الصين من البلدان التي تحتوى على العديد من العادات والتقاليد الغريبة، ولعل أغرب عادات وتقاليد الصين تكمن في حمل الزوج العروس والسير بها على فحم ساخن، وذلك قبل دخولهم إلى منزلهم، إذ يعتقدون أن هذا الطقس يضمن للعروسين حياة زوجية ناجحة وسهلة في آن واحد.

7-بورما

يعتبر العنق الطويل من علامات الجمال في بورما، لذا بمجرد أن تتم الفتاة عمر الخامسة تبدأ في ارتداء حلقات نحاسية طويلة حول العنق، وذلك لزيادة طول العنق من خلال الضغط على عظمة الترقوة، والجدير بالذكر أن هذه الحلاقات النحاسية قد يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، وهو أمر غير محتمل بالطبع !!

8-الأمازون

غابات الأمازون من الأماكن المميزة المليئة بالطقوس الغريبة نوعًا ما، ولعل أغرب عادات وتقاليد الأمازون هي التي يقوم بها شعب قبيلة (يانومامو) إذ يقومون بسحق عظام الموتى وخلطها مع حساء الموز، ثم تناوله، وذلك إعتقادًا منهم أن هذا الأمر يساعد المتوفى على دخول الجنة !!

9-اليابان

اليابان من الدول التي تضم الكثير من الديانات تمامًا مثل الهند، ولك أغرب هذه الديانات هو التي تتبعها قبيلة (إينو)، إذ يقومون بعبادة الدببة، ويعتقدون أنها (آلهة تتجول بين البشر)، لذا في واحد من أغرب عادات وتقاليد الشعوب يقوم أهل القبيلة بذبح الدببة، وتناول لحمه، ثم شرب دمه، وتعليق الجماجم لعبادتها، وذلك بهدف مباركة الروح البشرية !!

10-المملكة المتحدة

المملكة المتحدة من الدولة التي قلما تجد فيها عادات غريبة، إلا أن أهل الريف عادة ما يقومون بتحية طائر العقعق عندما يجدونه وحيدًا ويسألونه عن زوجه، إذ أن هذا الطائر عادة ما يتجول بصحبة شريك حياته، لذا عندما يوجد وحده يحيه الشعب كنوع من أنواع التخفيف عنه.

وبعد التعرف على أغرب عادات وتقاليد الشعوب، نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، ولمعرفة أغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم