-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على أجمل مدن فرنسا الريفية بالصور

فرنسا هي واحدة من أكبر دولة في أوروبا الغربية من حيث المساحة، وقد اشتهرت فرنسا بالمناظر الطبيعية، والسلاسل الجبلية، والسهول الخضراء التي تختطف الأنظار، حيث تشكل الغابات 28% من مساحة فرنسا، لذا يرغب الكثيرون في زيارة الريف الفرنسي، لذا فيما سنعرض لك أجمل مدن فرنسا الريفية..

أجمل مدن فرنسا الريفية

كما ذكرنا مسبقًا فإن فرنسا من الدول الغنية بالمناظر الطبيعية المميزة، والمساحات الخضراء، وفيما يلي نقدم لك أجمل مدن فرنسا الريفية:

1-آكس أون بروفانس

يتميز ريف بروفانس بالحدائق الغناء، والغيوم التي تتميز بلونها الأخضر الذي قلما قد تراه في حياتك، كما يضم عدد كبير من المتاحف التاريخية القديمة، والمتاحف والكنائس، مما يجعله المكان الأنسب لمحبي الهدوء والاسترخاء.
 ولعل أفضل ما يمكن زيارته في ريف بروفانس هو حديقة الرسامين التي تقع في جنوب فرنسا، والتي عرفت عندما قام الفنان الشهير (بول سيزان) بـ رسم إحدى لوحاته بها، وقد أشتهرت هذه اللوحة باسم (مونت سينت فيكتوري)، لذا تأكد أن شريكة حياتك ستسعد كثيرًا في هذا المكان الرومانسي اللطيف.

2-قرقشونة

هي واحد من أجمل مدن فرنسا الريفية التي تميزت بالطابع العربي، منذ أن دخلها المسلمون عام 713 ميلاديًا، وقد عرفت هذه المدينة باسم قرقشون أو كاركاسون.
 وتتميز هذه المدينة باحتوائها على كبير من المعالم الآثرية أشهرهم كنيسة سانت نازير، إلى جانب حصن قرقشونة الشهير، الذي ذاعت شهرته حتى أصبح من أهم مواقع تصوير الأفلام العالمية.

3-سان ليون سور فيزير

هي واحدة من أجمل قرى فرنسا، التي تقع على منحنى نهر فيزر، وقد تميزت هذه القرية بالمنازل الحجرية البيضاء التي تطل على ضفاف النهر في منظر بديع يخطف القلوب، كذلك تضم عدد كبير من الأماكن السياحية التي تتميز الطراز الروماني. 
إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الهدايا، مما يمكنك من قضاء يوم كامل في هذه القرية دون الشعور بأي ملل، خصوصًا إذا اتجهت لزيارة وادي فيريز، ومشاهدة الكهوف والمساكن القديمة التي تبرز لك تاريخ الحضارة الأوربية بطريقة فريدة من نوعها.

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بوكيت هنا..


4-آنسي تاون

هي واحدة من أجمل مدن فرنسا الريفية التي تطل على بحيرة أنسي التي تحيط بها الجبال، ويكسوها الجليد في منظر طبيعي خلاب، وقد سميت هذه المدينة باسم (فينسيا الصغرى) نظرًا للشبه الكبير بينها وبين فينيس الإيطالية. 
وتتميز هذه المدينة بعدد كبير من المعالم السياحية أشهرهم قصر (بلاياس دي ايسل)، الذي يقع في قلعة فريدة من نوعها تحكي لك تاريخ فرنسا في الرقن الـ12، كذلك يمكنك استئجار دراجة والتجول في هذه المدينة بحرية مع مشاهدة القنوات المائية في أجواء مليئة بالمرح والاسترخاء.

5-قرية بيناك سازيناك

يرجع تاريخ هذه المدينة العريق إلى القرون الوسطى، وتشتهر بمنتزه ماركياك المليئ بالمناظر الطبيعية، وقصر كاست بل نو التاريخي، الذي يقع على ضفاف نهر دوردوني الذي يقع جنوب غرب فرنسا. 
كذلك يمكنك التوجه إلى الميناء النهري وركوب أحد المراكب الصغيرة أو اليخوت، والاستمتاع برحلة نهرية مميزة، كذلك تضم القرية عدد من الأسواق والمقاهي والمطاعم لمزيد من الرفاهية.

6- مدينة كولمار

مدينة كولمار هي واحدة من أجمل مدن فرنسا الريفية التي تتميز بالألوان الزاهية، والقنوات المائية المشرقة، إلى جانب الأزهار الملونة، وواجهات المحلات التي تختطف الأنظار، لتشعر أنك قد أنتقلت لإحدى المدن الساحرة، كما يمكنك القيام بأحدى الجوالات عن طريق ركوب الزورق، والتنزه في قنوات كولمار المائية.

7- جزيرة بيانا

بيانا هي الأجمل من حيث المنازل الحجرية والأماكن الأثرية، حيث أنها صنفت كأحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وقد عرفت باسم (جزيرة الجمال) لشدة روعتها، كما تضم عدد كبير من المقاهي والمطاعم إلى جانب واحدة من أشهر المحميات الطبيعية وأكثرها روعة.

وفي النهاية العلم أن جمال فرنسا لا يتوقف على هذه الأماكن التي تم ذكرها بل يمتد لأكثر من ذلك بكثير، إلا أننا قمنا بعرض أجمل مدن فرنسا الريفية، ولـ التعرف على اجمل الاماكن السياحية في جورجيا اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم