-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئيس الوزراء الهندي يعتذر للمواطنين عن فرض حظر 3 أسابيع لمواجهة فيروس كورونا


اعتذر رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" اليوم الأحد عن فرض حظر التجوال لمدة ثلاثة أسابيع، ووصفه بالقسوة، ولكنه يحتاج إلى الفوز في معركته ضد تفشي فيروس كورونا.
وقال مودي في خطابه الشهري الذي تبثه الإذاعة الحكومية في الهند "أعتذر عن اتخاذ هذه الخطوات القاسية التي تسببت في المزيد من الصعوبات للكثيرين، وخاصة الفقراء، أعرف أن بعضكم سيغضب مني. لكن هذه الإجراءات الصارمة كانت ضرورية لكسب معركتنا ضد فيروس كورونا."
وقد جاء هذا التصريح عقب إتخاذ قرار الغلق، يوم الثلاثاء السابق، والذي نص على إبقاء سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة في المنزل في جميع الرحلات باستثناء الأماكن الأساسية مثل الأسواق أو الصيدليات، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.
وقد أكد مسؤولو الصحة الهنديون أن هناك 987 حالة إصابة بفيروس كورونا، و25 حالة وفاة، وقال الخبراء إن الانتشار المحلي أمر لا مفر منه في بلد يعيش فيه عشرات الملايين من الناس في مناطق مزدحمة وظروف قاسية، مع عدم وصول المياه النظيفة بصورة منتظمة.
تسبب هذا الإغلاق في فرار عشرات الآلاف من من العمال وترك منازلهم في نيودلهي، ووضع الملايين من الهنود في ضغط كبير خصوصًا مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعيشون على الدخل اليومي، الأمر الذي سبب ضغط كبير على الحكومة الهندية لإيجاد التدابير اللازمة لإبقاء الناس في منازلهم بدلاً من السفر عبر مساحات شاسعة من الهند، مما قد يؤدي إلى انتقال فيروس كورونا إلى المناطق التي لم تتأثر بعد.
والخبر المؤسف هو أن آلاف العمال المهاجرين قد اضطروا إلى مغادرة منازلهم المستأجرة لأنهم غير قادرين على دفع الإيجار، لذا وجه راهول غاندي -عضو البرلمان وزعيم حزب المؤتمر المعارض في الهند- رسالة إلى مودي اليوم الأحد يناشده بتوفير المال للعمال، والحد من الضغوطات التي تواجههم.
ومع تزايد عدد العمال العاطلين في الهند الآن، رتبت حكومة نيودلهي، وولاية أتر براديش المجاورة حافلات لإعادة العمال المهاجرين إلى قراهم الأصلية، ومن المنتظر اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن العاملين الذين يكسبون قوتهم يوم بيوم.
وبالرغم من أن هذا الإغلاق الذي يحدث في العالم، يتسبب في الضغط على العديد من السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر إلا أنه أمر إلزامي لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشار هذا الوباء. تعرف على المزيد من الأخبار الهامة حول العالم من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم