-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية


اسطنبول هي واحدة من أجمل مدن أوروبا التي تقع في تركيا، وتنقسم إلى جزئين (اسطنبول الاسيوية، واسطنبول الأوروبية)، حيث تتميز اسطنبول الاسيوية بالمعالم السياحي المميزة، والمناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي يحبها السائحون العرب والأجانب، لذا فيما يلي نقدم لك 5 من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية..

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية

كما ذكرنا مسبقا فإن اسطنبول الاسيوية تتسم بالهدوء والمتعة مقارنة باسطنبول الاوربية، ولعل أهم معالمها السياحية هي التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

1-برج الفتاة

يقع برج الفتاة داخل مياه البوسفور على بعد 200 متر من ساحل اسكودار، ويعرف هذا البرج بأنه جزء من التراث التركي، نظرًا لكثرة الأساطير التي أحيكت عنه، والتي ستتعرف عليها بمجرد زيارة البرج، ولمزيد من المتعة والرفاهية سوف تصل إلى هذا البرج عن طريق قارب سياحي مخصص لهذه الزيارات، مما يضفي لليوم المزيد من المرح.

2-ملاهي بوستانجي لونا بارك

هي واحدة من أفضل ملاهي اسطنبول الاسيوية، التي تقع في منطقة كاديكوي، ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال ركوب المترو فهي تبعد مسافة 10 دقائق فقط من محطة بوستانجي، ولعل أهم يميز هذه المدينة هو احتوائها على عدة ألعاب متنوعة تناسب الكبار والصغار معًا، لتعيش حالة فريدة من نوعها مع أسرتك.

3-قصر بيلار بيه

هو واحدة من أجمل قصور اسطنبول الاسيوية الذي يقع في منطقة اسكودار، وقد تم بناءه في القرن الـ19 كمقر صيفي للإمبراطورية العثمانية لاستقبال رؤساء الدول، وقد تكون القصر من 6 قاعات، و24 غرفة، وحمام تركي، ولعل أهم ما يميز هذا القصر هو النفق التاريخي الذي يقع أسفله ويربط بين القصر والمناطق المحيطة.
والجدير بالذكر أن هذا القصر هو أخر سكن للسلطان عبد الحميد الثاني وأسرته، وحتى تتمكن من مشاهدة هذا الصرح العظيم بوضوح أكثر ننصحك بمشاهدته من جسر مضيق البوسفور، وبشكل عام تعد هذه الزيارة من أمتع الزيارات من حيث مشاهدة هذا المكان المميز، والتقاط بعض الصور التذكارية أيضًا.

4-شاطئ جدا بوستان

يعتبر شاطئ جدا بوستان من أشهر شواطئ اسطنبول الاسيوية، الذي يتميز بنظافته العالية، ومياهه الصافية، حيث يقع في منطقة كاديكوي ويتكون من ثلاث شواطئ، أحدهم خاص، واثنين من الشواطئ العامة، وتحيطه المساحات الخضراء لمزيد من المتعة والاسترخاء، ولعل أفضل ما يمكن القيام به في هذا الشاطئ إلى جانب الاستلقاء والاستمتاع بالمياه الصافية، هو التقاط الصور التذكارية في الأجزاء الصخرية من الشاطئ.

5-شارع بغداد

هو واحد من أعرق شوارع اسطنبول الاسيوية، التي تقع في منطقة كاديكوي، ويجمع بين جمال الغرب وسحر الشرق في مكان واحد، إذ يرجع تاريخ هذا الشارع إلى العصر العثماني، فقد كان يربط بين الأناضول، والقسطنطينية، وقد سمي باسم شارع بغداد احتفالا بضم بغداد إلى الدولة العثمانية آنذاك.
والجدير بالذكر أن هذا الشارع كان موطن الطبقة العليا أيام السلطان عبد الحميد الثاني، لذا ستلاحظ وجود بقايا القصور القديمة التي تحكي تاريخ اسطنبول به، أما عن أفضل ما يمكنك القيام به في هذا الشارع، فإلى جانب التسوق في شارع الموضة، وشراء الهدايا التذكارية، يمكنك ركوب الدراجات للتنزه على الشاطئ، أو الجلوس لمشاهدة المياه الصافية والاستمتاع بالمياه الصافية بصحبة شريك/ة حياتك.

وبالطبع تضم اسطنبول الاسيوية عدد كبير من الأماكن السياحية إلى جانب المعالم السابق ذكرها، إلا أن هذه هي الأفضل على الأطلاق، شاهد بالصور متحف الشوكولاتة في اسطنبول الأوروبية من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم