-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا بالصور


أثينا هي واحدة من أقدم مدن العالم التي يمتد تاريخها لأكثر من 3400 عام، حيث تقع في جنوب اليونان، ومحاطة بقمم جبلية من ثلاث جهات، أما الجهة الرابعة فتطل على خليج سارونيك، وترجع تسمية أثينا إلى إلهة الحكمة الإغريقية، حيث تشتهر اليونان بكثرة الأساطير الاغريقية التي تحكى عن آلهة الأغريق، لذا فهي مدينة ذاخرة بالمزارات السياحية الهامة، وفيما يلي سنعرض لك أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا.


أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا

كما ذكرنا مسبقًا فإن أثينا من المدن الجميلة والشهيرة في آن واحد، ولعل أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أثينا هي الآتية:


1-متحف الأكروبولس

يعتبر متحف الأكروبول من المتاحف الجديدة، فقد تم بناؤه عام 2007 ليجسد الحضارة اليونانية القديمة، وعرض أهم الآثار والمنحوتات، لذا تم تصنيفه كواحد من أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا، إذ يضم المتحف عدة أقسام مختلفة تضم عدة قطع أثرية تم جمعها من المعابد القديمة، وجبل الأكروبول.
كما يضم معرض البارثيون، الذي يعرض عدد كبير من التحف التي ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد، إلى جانب عدد كبير من اللوحات الفنية، بالإضافة إلى بعض المتاجر لشراء التحف والهدايا التذكارية التي تتناسب مع كافة المراحل العمرية.


2-أكروبوليس أثينا

الأكروبوليس هو عبارة عن جبل صخري، يصل إرتفاعه إلى 152 متر عن سطح البحر، وقد ضم عدد كبير من المعابد اليونانية القديمة، كما يتميز بواجهته التي تضم عدد كبير من اللوحات الجدارية، والأعمدة العالية الضخمة التي تميز الحضارة الأغريقية القديمة، مما يجعله واحد من أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا.
وفي أعلى هذا الجبل الشاهق، ستتمكن من مشاهدة معبد البارثينون الشهير، إلى جانب مسرح هيرودس، ومسرح ديونيسوس اللذان تم تشييدهما على التراث الأغريقي القديمة، إذ أن المسارح اليونانية عادة ما تُشيد في شكل دائرة تحيط بها المدرجات، وتتوسطها ساحة العرض.


3-تل الكافتيوس

هو احدى التلال الشهيرة التي تمكنك من مشاهدة أثينا من ارتفاع يبلغ 300 متر، حيث يمكنك الوصول إلى أعلى التل من خلال السلالم للتمتع بمشهد الغروب مع تناول بعض المشروبات أو المأكولات التي تقدمها المطاعم والمقاهي الموجودة في أعلى التل، لذا يمكننا القول أن تل الكافتيوس يعد من أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا.
وعند زيارة التل ستتمكن أيضًا من زيارة مسرح الكافتيوس، الذي يشتهر بتقديم أفضل الفعاليات والمهرجانات، إلى جانب عدد كبير من الحفلات الموسيقية العالمية، لذا إذا كنت من محبي الفنون تأكد أنك ستستمتع كثيرًا بهذه الرحلة.


4-ميدان سينتاجما

هو عبارة عن ميدان كبير يضم ساحة مبنى البرلمان اليوناني، حيث تشاهد عرض تبديل الحرس الذي يتكرر كل ساعة منذ عام 1821، كما يضم الميدان عدد من الجداول المائية والنوافير، والنصب التذكارية والتماثيل، مما يجعله من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.
كذلك إذا قمت بزيارة هذا الميدان في نهاية رحلتك، ننصحك بزيارة منطقة بلاكا، التي تعد من أقدم مناطق أثينا التي تضم عدد كبير من المطاعم والمتاحف، إلى جانب المتاجر المتعددة التي تبيع التحف والهدايا التي تعبر عن الطابع الأغريقي المميز.


5-معبد زيوس الأولمبي

معبد زيوس الأولمبي هو واحد من أشهر وأكبر معابد أثينا، إذ يرجع تاريخ بنائه إلى أكثر من 700 عام، ويصل ارتفاعه إلى 56 قدم، فقد تم بناء هذا المعبد بأمر من الأمبراطور الروماني هادريان، وقد تم تشكيل أعمدته من الرخام، ليصبح واحد من أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا.
والجدير بالذكر أن وفقًا للأساطير اليونانية، فإن زيوس هو كبير آلهة الأغريق لذا من المؤكد أن هذا المعبد قد تم تشييده بأحترافية عالية ليحكي لك تاريخ اليونان، كما أنه مجوار لمتحف الأكروبول، لذا يمكنك زيارة كلا المتحفين معًا في يوم واحد.

وبالرغم من كثرة معالم أثينا، إلا أن ما سلف ذكره هو أفضل 5 أماكن سياحية في أثينا، لذا نرجو أن تكون قد استمتعت بالتعرف عليها، وإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل الأماكن السياحية في بانكوك اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم