-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب 5 شائعات حول فيروس كورونا

بالرغم من أن مدينة ووهان الصينية هي أول مكان ظهر به فيروس كورونا، إلا أن السلطات الصينية قامت بإخفاء الأمر في البداية والتكتم عليه إعلاميًا، بل أن وسائل الإعلام الصينية كانت تنشر أخبار تقليدية حول أنشطة الحكومة وتنقلات الرئيس، ووصل الأمر إلى حبس ثماني نشطاء بتاريخ 8 يناير 2020 بسبب تحدثهم عن فيروس قاتل قد ينتشر مثل (سارس) !!
وفي يوم 20 يناير قررت الحكومة الصينية الإعلان عن ظهور فيروس كورونا، والتأكيد على قدرة الحكومة على السيطرة عليه، ولكن الأمر قد خرج عن السيطرة، وانتشر الفيروس في العالم كله، مما أدى إلى انتشار عدد كبير من الشائعات التي سنذكرها لكم في هذه المقال، لتتمكن من التفرقة بين الحقيقة والوهم، فتابع معنا..

أغرب 5 شائعات حول فيروس كورونا

ظهرت العديد من الشائعات في الفترة الأخيرة حول فيروس كورونا، إلا أن أغرب هذه الشائعات هو التالي:

1-انطلاق شبكة الـ 5G في الصين وراء انتشار فيروس كورونا

ظهرت أحدى المنشورات على الفيس بوك تشير إلى أن أن أنطلاق شبكة الجيل الخامس لأول مرة، هو السبب الرئيسي في انتشار فيروس كورونا، إذ أنها تسببت في تدمير الجهاز المناعي، وبالتالي سهولة انتشار الأمراض والأوبئة، بل أشار البعض إلى أنها السبب في عدة كوارث أخرى من ضمنها حرائق الغابات وانتشار مرض السرطان !!
وعلى الرغم من أن شبكة الجيل الخامس (5G) قد تم إطلاقها بالفعل من مدينة ووهان الصينية التي بدأ فيها فيروس كورونا، إلا أنه لا يوجد دليل واحد على تسببها في أي ضرر للإنسان، ولايزال الأمر لا يتعدى حيز الشائعات.

2-فيديو الخفافيش هو السبب في انتشار فيروس كورونا

من المؤكد أنك سمعت عن سبب انتشار فيروس كورونا، وهو انتقاله للإنسان نتيجة لتناول الخفافيش، بالفعل يعد السبب الرئيسي في الإصابة بالفيروس هو الانتقال من أحد الحيوانات البرية التي تبع بطريقة غير مشروعة، في الأسواق البحرية في ووهان.
ولكن ما تم تداوله هو فيديو لمذيعة صينية تدعى (وانج مينجيون)، وهي تتناول شوربة الخفافيش، واعتقد البعض أنها السبب في انتشار الفيروس، بل امتد الأمر إلى تلقى هذه السيدة تهديدات بالقتل بعد نشر صحيفة ديلي ميل الفيديو الخاص بهذه المرأة.

3-زيت الأوريجانو يعالج فيروس كورونا

تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي شائعات حول وجود عدة وصفات تساعد في علاج فيروس كورونا، من ضمنها شرب الماء المالح، وتناول فيتامين سي وزيت الأوريجانو، في الواقع أن هذه الوصفات لا علاقة لها بعلاج الفيروس، إلا أنها فعالة في زيادة المناعة، مما يساعد على الوقاية من الأمراض.

 4-فيروس كورونا هو مجرد سلاح بيولوجي

بعد نشر صحيفة واشنطن تايمز بعض التقارير التي تشير إلى ان فيروس كورونا، هو عبارة عن سلاح بيولوجي تم انطلاقه من معهد ووهان للفيروسات، ظهر العديد من نظريات المؤامرة، أحدهم أشار إلى تصنيع الفيروس في إحدى المختبرات بكندا ونقله إلى الصين، وبعضها زعم أن هناك العديد من الأبحاث التي تجرى بهدف استخدام كورونا كسلاح حيوي.
إلا أن فيين نارانج (أستاذ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا) أكد على أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على أن فيروس كورونا هو عبارة عن سلاح حيوية، وإذا كان كذلك فهذه مشكلة كبيرة، إذ أن السلاح الحيوي عادة ما يتسبب في القتل، وليس سرعة الانتشار.

5-السبب وراء فيروس كورونا هو طعام إشعاعي

أشار بعض الصينيون إلى أن انتشار فيروس كورونا حدث نتيجة لتناول بعض الأطعمة المعلبة التي تحتوي على إشعاع ضارة، ومن ضمنها (الكعك المعلب، والمشروبات الغازية، وأرز شانج شانج.. ألخ)، إلا أن وزارة الصحة الصينية قد نفت هذه الشائعات بعد اختبار هذه الأطعمة والتأكد من عدم احتوائها على أي مواد ضارة.

كانت هذه هي أشهر الشائعات التي انتشرت حول فيروس كورونا، ولكن هذا لا يمنع الحذر، وإتباع التعليمات اللازمة للوقاية من هذا المرض الفتاك، وإذا كنت ترغب في التعرف على العلاقة الغريبة التي تربط فيروس كورونا بفيلم كونتاجيون اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم