-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شاهد 5 من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

المغرب هي واحدة من أجمل بلدان العالم التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، نظرًا لموقعها المتميز في قارة أفريقيا، مما يجعلها وجهة عائلية مميزة، للتمتع بالشواطئ والجبال والصحراء، إلى جانب التعرف على الثقافة المغربية العريقة، لذا فيما يلي نقدم لك 5 من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل..

أفضل مواسم السياحة في المغرب

قبل التطرق إلى الأماكن السياحية المميزة في المغرب، نود أن نلفت انتباهك إلى أن أفضل وقت لزيارة المغرب، يبدأ من شهر مارس ويمتد حتى شهر مايو، حيث الطقس الدافئ المناسب للتنزه مع الأمطار الخفيفة التي تضفي المزيد من الجمال لرحلتك.

أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل

أما عن الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها فتشمل الآتي:

1-وادي الطيور

بالطبع لن تفوت فرصة زيارة وادي الطيور في أغادير، خصوصًا إذا كان أطفالك يحبون مشاهدة الحيوانات، فهذا الوادي يعد بمثابة حديقة حيوان مصغرة، تضم عدد كبير من الطيور النادرة التي تتجول وسط الطبيعة الخلابة، مما يجعله واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل.
كذلك يضم الوادي حديقة ألعاب كبيرة مخصصة للأطفال إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم، للاسترخاء وتناول الطعام وسط المناظر الطبيعية، والجدير بالذكر أن هذا الوادي كان يعد من أفضل أماكن الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة، حيث قصده الهيبيين في ستينيات القرن الماضى للاستمتاع والابتعاد عن مشكلات الحياة المتكررة.

2-جبال الأطلس

جبال الأطلس هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل، إذ يمكنكم ممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية، من ضمنها ركوب الدراجات النارية، والتنزه وسط الوديان المميزة لمشاهدة عدد كبير من النباتات والحيوانات النادرة، كذلك يمكنك اصطحاب عائلتك في جولة بالسيارة لمشاهدة الكثبان الرملية، وركوب الجمال التي يحبها الصغار والكبار، هذا إلى جانب السير وسط القمم الجبلية والوديان والتقاط الصور التذكارية.
كذلك يمكنك التوجه إلى أحدى المزارات القريبة من جبال الأطلس مثل: قصر آيت بن حدو، ومدينة (ورزازات) التي تعد من أشهر المدن السينمائية في العالم، حيث يمكنكم مشاهدة الأبراج والحصون التي استخدمت في عدد كبير من الأفلام أشهرهم لورنس العرب.


3-حديقة ماجوريل


حديقة ماجوريل هي واحدة من أجمل حدائق المغرب التي تقع في مراكش، وتضم أكثر من 350 نوع من النباتات التي تم استجلابها من جميع أنحاء العالم، لذا تعد من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل، حيث الاستمتاع بالطبيعة والتعرف على أنواع الزهور المختلفة.
كذلك يمكنك استغلال زيارتك لمراكش، والتوجه إلى جامع الفنا، والمتحف الإسلامي، وذلك لمشاهدة المقتنيات التاريخية المميزة، كما يمكنكم التجول في الأسواق الصاخبة الموجودة في البلدة القديمة، وشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة من ضمنها السجاد، والمصابيح، والأواني المزخرفة.

4-شاطئ الصويرة

تم تصنيف مدينة الصويرة على أنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل، حيث يقصدها الكثيرون خصوصًا في الأيام الحارة، إذ يضم شاطئ الصويرة عدد كبير من الفيلات والفنادق التي تم تخصيصها للعائلات، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الفيروزية النقية، واللهو على الرمال الناعمة بصحبة عائلتك.
كذلك يمكنك ركوب الخيل، وممارسة بعض الرياضات المائية مثل التجديف، وركوب القوارب، كما يمكنك زيارة مدينة الوليدية، التي تضم عدد كبير من الشواطئ الهادئة، إلى جانب عدد من الأبراج والحصون التاريخية التي تضم عدد من المدافع النحاسية القديمة.

5-حديقة تماريس المائية

حديقة تماريس هو واحدة من أكبر مدن الألعاب المائية، التي تضم عدد كبير من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والصغار أيضًا، كما تتميز الحديق بعدد من الأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية التي تمكنك أيضًا من التجول في هدوء مع شريك/ة حياتك أثناء لهو الأطفال.
كذلك تضم الحديقة عدد كبير من المجاري المائية والمسابح الضخمة التي تتميز بالنظافة والآمان في آن واحد، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل، خصوصًا مع استمتاع أطفالك بزلاجات المياه كبيرة الحجم التي تضفي إلى يومهم المزيد من المرح والرفاهية.

وبالطبع لم يتوقف الأمر على الأماكن السابق ذكرها، فإن المغرب من البلدان الجميلة التي تضم عدد كبير من الأماكن السياحية، إلا أن ما تم ذكره هو أفضل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل، لذا نتمنى أن تتثنى لك الفرصة لزيارة هذا الأماكن ومشاهدة مدى روعتها، إذا كنت ترغب في مشاهدة واحدة من أفضل المدن المصرية التي تقع مباشرة على نهر النيل اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم