-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

6 من أفضل المناطق السياحية في تبليسي جورجيا – بالصور

تبليسي هي عاصمة جورجيا التي تعد واحدة من أجمل بلاد القوقاز، التي يقصدها السائحون من شتى بقاع الأرض للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، خصوصًا أن تبليسي تقع مباشرة على جانبي نهر متكفاري، وتزدهر بالعديد من الأماكن السياحية الهامة، لذا فيما يلي ستتعرف على أفضل المناطق السياحية في تبليسي..

أفضل المناطق السياحية في تبليسي

كما ذكرنا مسبقًا فإن تبليسي تضم عدد كبير من المناطق السياحية المميزة، وأشهرهم ما يلي:

1-حمامات الكبريت

تقع حمامات الكبريت في منطقة (أبانوتوباني) الأثرية، وهي منطقة تم ذكرها في الأساطير الجورجي، إذ يعتقد أنها أكُتشفت على يد أحد ملوك إيبيريا عندما كان يتجول، ثم سقط فجأة في أحدى الينابيع الكبريتية.
وتعد حمامات الكبريت من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء، وذلك للتخلص من التوتر والاسترخاء، إلى جانب التمتع بالنعومة والجمال التي تبحث عنهم، لذا عادة ما يقصد السائحون بعد يوم مليء بالثلوج وسط منتجعات تبليسي.

2-مدينة العاب تبليسي (متاتسميندا بارك)

تعتبر متاتسميندا بارك من أفضل المناطق السياحية في تبليسي للعوائل، فهي عبارة عن مدينة ألعاب كبيرة تقع في أعلى نقطة من تبليسي وتحيطها المناظر الطبيعية الخلابة التي تختطف القلوب، حيث يمكنك ركوب أحد العجلات والتنزه في الحديقة، أو عمل جول بـ عجلة فيريس الضخمة.
كذلك يمكنك قضاء وقت رومانسي مع شريك/ة حياتك، ومشاهدة غروب الشمس من أعلى نقطة في تبليسي، مع ترك أبنائك للهو في مدينة الأطفال التي تمنحهم المرح الذي يبحثون عنه، وفي نهاية اليوم ستجد عدد من المطاعم للاسترخاء، وتناول الطعام الجورجي المميز.

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في جورجيا من هنا..

3-البلدة القديمة

تضم البلدة القديمة عدد كبير من دور الضيافة والمتاجر الفنية، حيث يمكنك التسوق، وشراء بعض الهدايا التذكارية، كذلك ستجد عدد من الأزقة التاريخية وبيوت النبيذ المرصوصة بطريقة مبتكرة وفنية.
كما ننصحك بزيارة الجسر الجاف، وهناك ستتمكن من التعرف على الصناعات المحلية، وشراء بعض المعروضات التي صنعت يدويًا باحترافية عالية، إذ تعد البلدة القديمة سوق متكامل يضم كل ما تبحث عنه، لذا يمكنك زيارتها في أخر رحلتك للحصول على كل ما تبحث عنه من تذكارات وهدايا.

4-تمثال الأم جورجيا

الأم جورجيا، هو عبارة عن تمثال مصنوع من الفضة، يمثل بلدة جورجيا من خلال امرأة ترتدي الثوب التقليدي لجورجيا، وتحمل في يدها سيف يدل على محاربة الأعداء، وفي اليد الأخرى كأس يدل على الترحيب بالأصدقاء والزائرين.
والمميز في الأمر هو وجود هذا التمثال على تل مرتفع، يمكنك مشاهدته من أعلى من خلال ركوب التلفريك، الذي يمكنك من مشاهدة الجزء الشرقي من المدينة بما في ذلك من أماكن تاريخية مميزة.

5-كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية الثالوث المقدس واحدة من أجمل المناطق السياحية في تبليسي، إذ تم تشييدها عام 1995 على ضفاف نهر كورا، وعرفت باسم (سامبا)، وهي تعد ثالث أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في العالم، حيث يصل طولها إلى 97,5 مترًا.
وفي هذه الكاتدرائية ستتمكن من التعرف على طراز الكنائس الجورجية القديمة، إلى جانب التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، واستشعار الهالة المقدسة التي تحيط المكان، خصوصًا مع وجود عدد كبير من الأماكن المخصصة للصلاة، من ضمنها (سانت نينو، وسانت نيمولاس، وسانت جورج).

6-برج الساعة

هو برج تم تأسيسه على يد الفنان الشهير (ريوس غابريال)، وتم تصنيفه كأفضل المناطق السياحية في تبليسي، إذ أنه في تمام الساعة السابعة يتم عرض ما يعرف باسم (دائرة الحياة)، حيث يتم تمثيل حياة الإنسان (الولادة، الزواج، الموت) في مشهد سريع ودقيق بطريقة مميزة تخطف القلوب.

ما هي أفضل الأطعمة في جورجيا

قد تحتار كثيرًا حول نوعية الأكل التي يمكنك تناولها في تبليسي، والواقع أن المطبخ الجورجي هو الأفضل على الأطلاق، ولعل أفضل ما يمكنك تناوله هو الطبق التقليدي الجورجي المعروف باسم (خاشبوري) وهو عبارة عن خبز محشو جبن، يتم تقديمة في كافة بلاد جورجيا بطرق مختلفة، حيث يقدم في الغرب مع كمية كبيرة من الجبن، بينما يقدم في وسط جورجيا بشكل أشبه إلى الكالزوني، ويقدم في الجنوب مع بيضة نيئة في الأعلى.
خاشبوري
كذلك ننصحك بتجربة الحلوى الجورجية المعروفة باسم (تشرتشخلا)، التي ستجدها في جميع شوارع جورجيا، وهي عبارة عن عصا حلوى يتم حشوها بالجوز، وتتميز بمذاق فريد، وبشكل عام يشتهر المطبخ الجورجي باللحوم، إلا أنه لا يغفل النباتيون، إذ يقدم أيضًا العديد من الأطباق النباتية الفريدة من نوعها.
تشرتشخلا
كانت هذه هي أفضل المناطق السياحية في تبليسي، وإذا كنت ترغب في التعرف على أفضل المناطق السياحية في بانكوك اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم