-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على 7 من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية بالصور

من المعروف عن الشعوب الإفريقية تمسكها بالعديد من العادات والتقاليد الغريبة التي استمرت حتى يومنا هذا، إذ تضم إفريقيا أكثر من 3 ألاف قبيلة تختلف فيما بينها في العديد من العادات والتقاليد، لذا فيما يلي نقدم لك 7 من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية بالصور.. فتابع معنا.

أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة في إفريقية، ولعل أشهر هذه العادات وأكثرها غرابة هو الآتي:

1-قبائل الفولانو في بنين

في قبائل الفولانو في بنين، إذا رغب شخصًا ما في الزواج، يجب أن يخضع إلى اختبار يعرف باسم (شارو)، إذ يتحتم على العريس أن يتم جلده من كبار السن، وعليه التحمل، وإلا يتم إلغاء العرس !!

2-شعوب الماساي في تنزانيا

عادة ما يعيش شعب الماساي وسط عدد كبير من الحيوانات البرية المفترسة مثل: النمور والفهود.. وغيرهم، وبالرغم من أنهم يعيشون على تناول الأبقار والماعز والخراف، إلا أنهم لديهم تعليمات صارمة بشأن قتل واصطياد الحيوانات البرية، وذلك بهدف الحفاظ على التنوع البري، لحماية الحيوانات من الانقراض.

3-قبائل سان في أنغولا

من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية أيضًا هو ما يعرف باسم رقصة الشفاء، التي تقوم بها قبيلة سان في أنغولا وناميبيا، إذ يعتقدون أن للرقص قوة مقدسة وسحرية، ويقومون بهذا الطقس كنوع من أنواع الاستشفاء من الخلافات والغضب والغيرة.
ويتم تطبيق هذه الرقصة من خلال إجتماع القبيلة حول النيران المشتعلة لساعات، تحت قيادة الشيوخ والمعالجين، ثم يقوم جميع أفراد القبيلة بالرقص والهتاف، حتى يدخلون في شيء أشبه بالغيبوبة، وهنا يتم التواصل بينهم وبين عالم الأرواح، ويتم العلاج !!

4-قبيلة حمر في أثيوبيا

من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية هي ممارسة رياضة القفز على الثيران كأحد طقوس الزواج، إذ يتعين على العريس القفز من فوق أحد الثيران، التي يتم فركها في الروس لتصبح زلقة للغاية، وإذا فشل الشاب عليه الأنتظار عام كامل قبل التقدم للزواج مرة أخرى !!

تعرف على أغرب عادات وتقاليد الشعوب في الأكل من هنا..


5-قبائل ودايبي في النيجر

لعل أغرب ما تقوم به هذه القبيلة هو ما يعرف باسم (رقصة المغازلة)، التي تعد من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية حيث يصطف الشباب ويرتدون الملابس الأنيقة، ويزينون وجوههم بألوان مميزة، ثم يبدأون في الرقص والغناء للفت انتباه الفتيات للزواج، وعادة ما يتم تقييم جمال الرجل من الأسنان المميزة، والعيون البارزة !!

6-قبيلة الهيمبا في ناميبيا

تعرف فتيات قبيلة الهيمبا بلون بشرتهم المميز، وشعرهن الجميل، والسبب في ذلك هو استخدام الفتيات عجينة مكونة من أكسيد الرصاص الأحمر والزبد والدهن، إذ يقومون بدهن وجوههن بها كل صباح كأحد أنواع المكياج التي تمنحهم لون بشرة مميز يميل إلى البرتقالي!!

7-قبيلة جيو في ساحل العاج

واحدة من أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية أيضًا هي تلك التي تتبعها قبيلة جيو، هو أن النساء المتزوجات يعيشن في منزل منفصل مع أطفالهم، حيث يقومون بتربيتهم وتهيأتهم للزواج بعيدًا عن الآباء، أما الزوج فيقوم برؤية زوجته في منزل أخر، أو قد يقوم بزيارتهم من وقت لآخر، ولكن لا يسمح له بالعيش بينهم !!

القيم الثقافية للشعوب الأفريقية

إلى جانب العادات والتقاليد الغريبة، هناك بعض القيم الثقافية والأخلاقية للشعوب الإفريقية، ومنها ما يلي:

1-احترام كبار السن

عادة ما تهتم القبائل الأفريقية بمفهوم الأسرة والعائلة، إلا أنها تقدس بشكل خاص كبار السن والشيوخ، وتقدم لهم فروض الولاء والطاعة، حتى أن جميع القرارات الهامة في الأسرة يتم إتخاذها بعد الاجتماع مع كبار السن، مما يدل على الاحترام والوقار.

2-الاهتمام بالموسيقى

تلعب الموسيقى دور كبير في المجتمعات الإفريقية، إذ أن لكل مناسبة لحن خاص بها، فهناك ألحان مخصصة للأنشطة السياسية، وأخرى للصيد، وغيرها للزواج والعبادة.. إلخ، إلا أن أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية هي استخدام الموسيقى في طرد الأرواح الشريرة ومطاردتها !!

وفي النهاية يجب أن تعلم أن القبائل الأفريقية كثيرة جدًا، ويصعب حصر كل عاداتها في مقال واحد، ولكن ما تم ذكره هو فقط أغرب عادات وتقاليد الشعوب الأفريقية، لذا نرجو أن تكون قد استمتعت بها، وإذا كنت ترغب في التعرف على أغرب عادات وتقاليد الشعوب في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم