-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب العادات في تنزانيا


تنزانيا هي أحدى الدول الواقعة في شرق أفريقيا، وتتميز بالمنازل ذات اللون الأحمر الناري، التي تبنى من تراب الحمم البركانية، إذ عرفت تنزانيا بأنها (أرض حمم بركان كليمنجارو) التي اشتهرت بتجارة العبيد حتى بدايات القرن الثامن عشر، وقد عرف شعبها بعاداتهم المميزة والغريبة في آن واحد، لذا فيما يلي سنتحدث عن أغرب العادات في تنزانيا، فتابع معنا..

أغرب العادات في تنزانيا

كما ذكرنا مسبقًا هناك عدد كبير من العادات والتقاليد الغريبة في تنزانيا، أشهرهم ما يلي:

1-قتل الأسود

قتل أسد من أجل الموافقة على الزواج هي واحدة من أغرب العادات في تنزانيا، إذ يشترط على الشاب المتقدم لخطبة فتاة ما، أن يقتل أسد للتأكيد على مهارته القتالية وشجاعته، وحتى يتأكد أهل العروس من أنه قادر على حماية ابنتهم !!


2-عزل المدخنين

يحرص الشعب التنزاني على صحة مواطنيه، حتى أنهم يقومون بعزل المدخنين، لذا من النادر جدًا رؤية أحد المدخنين في الشوارع أو المواصلات العامة، كما أنهم يخصصون أدوار للمدخنين في الفنادق !!


3-عدم مضايقة القرود

تنتشر القرود في تنزانيا بصورة لا مثيل لها، بل أنها تجوب الأكواخ للبحث عن الطعام، حيث يفضل سكان القرى خبز الموز بدلًا من الخبز التقليدي، والغريب في الأمر أن لا أحد يجرؤ على مضايقتها بأي شكل من الأشكال !!



4-إهدار دم الساحرات

يرى سكان القبائل أن الساحرات هن سبب الفتنة والكراهية بين سيدات القبيلة، إذ أن أعمالهم تتسبب في إيذاء كبير وينجرف وراءهن النساء والفتيات، لذا يتم تجريم السحر ويمارس سرًا ، فإذا تم الإمساك بأحدى الساحرات يتم دق عنقها على الفور!!


5-تلطيخ ثوب العروس بدماء الماشية

واحدة من أغرب العادات في تنزانيا أيضًا، هو تزيين ثوب العروس بالدماء، إذ يطلب من الزوج تقديم اثنين من الماشية وثلاثة أبقار، كهدية للعروس، على أن يتم ذبح أحدهم واستخدام الدم في تزيين ثوب الزفاف !!


6-تقديس الحمار

يحترم الشعب التنزاني الحمار ويقدسه بشدة، والسبب في ذلك يرجع إلى أنه قام بحماية أشهر قديسة في تنزانيا من المتربصين، وذلك من خلال حملها والسير بها لمسافات طويلة جدًا، مما دفع الشعب إلى حمايته والحفاظ عليه.

وبعد التعرف على أغرب العادات في تنزانيا يجب أن تعلم أن الشعب التنزاني معروف أيضًا بالمحافظة على البيئة، وعدم شرب مياه النيل مهما ضاقت به السبل، الأمر الذي جعل تنزانيا واحدة من أجمل البلاد ذات المساحات الخضراء والمحميات الطبيعية المنتشرة في كافة البلد.. شاهد أجمل المناطق السياحية في تنزانيا من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم