-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هي عين السرو السحرية ؟ وأين تقع؟


هل ذهبت يومًا إلى واحة الفرافرة، إذا كان الجواب لا، فتعالى معنا لنكتشف أجمل مناطق الواحات، وهي عين السرو السحرية، التي تحيط بها أشجار النخيل في شكل دائري، ويسار حولها الكثير من الأحاديث الشيقة، التي ستسمعها بمجرد أن تخطو قدميك أرض الواحة، حيث الأحجار الجيرية مميزة الشكل، والصحراء التي تتحول إلى اللون الأخضر، لذا تابع معنى لتعرف أكثر عن عين السرو السحرية.

أين تقع عين السرو السحرية

تقع عين السرو السحرية في شمال واحة الفرافرة، تحديدًا في محمية الصحراء البيضاء التي توجد في الوادي الجديد، وتعتبر من أهم المزارات السياحية في الواحات نظرًا لرغبة الكثيرون في زيارتها لتحقيق أمنياتهم، وعادة ما يتم ذلك بصحبة أحد سكان الواحة.

ما هو سر عين السرو السحرية

من المعروف أن مصادر المياه الجوفية تجف في فترة ما بين 50 إلى 70 عام، إذ أنها عادة ما تضخ المياه طوال اليوم حتى تجف تمامًا، إلا أن هذه العين لا تخرج المياه، إلا إذا أقترب منها أحد الكائنات الحية سواء كان إنسان أو حيوان أو طير، وبمجرد الابتعاد بضعة خطوات عن العين ستلاحظ أنها قد جفت تمامًا بشكل تدريجي.
وقد تظل هذه العين جافة لعدة شهور متتالية حتى يقرر شخصًا ما الأقتراب منها مجددًا، فتبدأ المياه في الارتفاع ببطء حتى تمتلئ العين وبعد أن تروي عطشك وتأخذ منها ما تريد من المياه تبدأ في الانخفاض تدريجيًا حتى تجف !!

ما هو التفسير العلمي لـ عين السرو السحرية

بالرغم من اعتقاد البعض بأن هذه العين سحرية، إلا أن الأمر تم تفسيره بشكل علمي، إذ تربة هذه العين من نوع خاص يشبه الإسفنج، الذي يخزن المياه في باطن الأرض، لذا بمجرد أن تقترب من العين ستضغط على الأسفنج فتخرج المياه لتملأ العين، وبمجرد الابتعاد يرجع الوضع كما سبق، فالأمر لا علاقة له بالسحر كما يعتقد البعض.

وفي النهاية إذا كنت ترغب في زيارة هذا المكان، ننصحك بأصطحاب أحد أبناء الواحة معك ليرشدك في الصحراء، كذلك يجب أن تنطلق بأحدى سيارات الدفع الرباعي المجهزة للسير في الصحراء، علمًا بأن هذه الرحلة ممتعة جدًا وغير شاقة. إذا أعجبك المقال ننصحك بمشاهدة أغرب الأماكن على سطح الأرض من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم