-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تسبب الإغلاق الناتج عن فيروس كورونا في ظهور السلاحف البحرية المهددة بالانقراض في البرازيل

هناك عدد قليل من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض في المحيط، إلا أن الإغلاق الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أدى إلى ظهور ما يقرب من 100 سلحفاة صغيرة الحجم، وقد رصدت وهي تشق طريقها عبر الشاطئ باتجاه أمواج البحر.
رصد مسؤولو الحياة البرية في بلدة باوليستا البرازيلية، 97 سلحفاة من نوع (اللجأة صقرية المنقار) وهي عبارة عن سلاحف صغيرة الحجم،  تعد من الأنواع البحرية النادرة المهددة بالأنقراض، إذ أن هذه الفصيلة هي الأضعف، لذا عادة ما تقع فريسة للطيور الجائعة، أو يتم اصطيادها من قبل البشر.
ومع ذلك، تمكنت هذه الدفعة الأخيرة من القيام برحلتها إلى الماء دون مواجهة أي خطر بشري، حيث بقى الكثير من السكان في منزلهم، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا، وقد وُلد ما يقرب من 204 سلحفاة من نوع منقار الصقر على الشاطئ هذا العام، بينما ولد أكثر من 87 سلحفاة خضراء، وتمكنا من الوصول للشاطئ بأمان تام.
ويذكر أن صغار السلاحف البحرية يبلغ طولها حوالي حوالي خمسة سنتيمترات (بوصتين) فقط، ولكن يمكن أن تنمو لتصل إلى 0.8 متر (2.5 قدم) إذا تمكنوا من الحياة في سنوات حياتهم الأولى، إذ تضع السلاحف البحرية منقار الصقر بيضها على الشواطئ الرملية. وتحتضن هذه البيض لمدة 60 يومًا تقريبًا قبل فقس العشرات من السلاحف الصغيرة التي تتجه نحو الشاطئ ليلًا في طريقها إلى الماء.
ووفقًا لـ المؤسسة الأمريكية للأسماك والحياة البرية، فإن السلاحف المهددة بالانقراض تعيش في في المياه الاستوائية حول العالم وتتنقل من سواحل تكساس وجنوب فلوريدا وصولاً إلى البرازيل، كما أنها معرضة لخطر شديد بسبب حركة التجارة. لذا يحاول مسؤولو الأسماك والحياة البرية في العديد من البلدان إنقاذ السلاحف من خلال مجموعة متنوعة من التدابير، بما في ذلك حماية بيضها خصوصًا على الشواطئ البشرية المزدحمة، لذا فإن قلة عدد البشر على الشواطئ بسبب فيروس كورونا قد ساعد هذه الكائنات على العيش في سلام.
وبشكل عام فأن فيروس كورونا قد ساعد بشكل كبير في تحسين البيئة، إذ أنه ساعد على الحد من تلوث الهواء، وأعاد المياه الصافية من جديد، كما أنه ساعد في تقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري، وقد يكون هذا هو الجانب المشرق من انتشار فيروس كورونا في العالم.. لمزيد من الأخبار الشيقة اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم