-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل برنامج سياحي في تنزانيا


تنزانيا هي أحد الدول الواقعة في شرق وسط أفريقيا، وتعد من أقدم المناطق الموجودة على سطح الأرض، فقد عثر على حفريات إنسانية في تنزانيا ترجع إلى أكثر من مليوني سنة، وكباقي دول أفريقيا تشتهر تنزانيا بالمناظر الطبيعة والغابات المفتوحة، حيث يمكنك قضاء مغامرة سعيدة وسط الغابات، لذا فيما يلي سنقدم لك أفضل برنامج سياحي في تنزانيا، فتابع معنا..

أفضل برنامج سياحي في تنزانيا

كما ذكرنا مسبقًا فإن تنزانيا تعرف بالمناظر الخلابة والغابات المفتوحة، لذا هناك عدة أماكن شهيرة يجب أن تتوفر في أي برنامج سياحي في تنزانيا، ومن ضمنها ما يلي:

1-منطقة نجورونجورو

تضم منطقة نجورونجورو عدد كبير من الحيوانات البرية النادرة والمهددة بالأنقراض، ومن ضمنهم (الكركدن الأسود)، وهي عبارة عن فوهة بركان يرجع تاريخها إلى أكثر من ثلاث ملايين سنة قديمة، لذا فإن أفضل برنامج سياحي في تنزانيا يجب أن يتضمن زيارة هذه المنطقة الفريدة من نوعها.

2-بحيرة منيارة

تعد هذه البحيرة من أفضل المناطق لعشاق السفاري والتخييم، إذ أنها تضم العديد من الحيوانات البرية منها فرس النهر والفيلة والزرافات، وتشتهر بكثرة الطيور المهاجرة التي تزيد عن 300 نوع مختلف من الطيور، كما توفر البحيرة العديد من الخدمات والمرافق لتمنح زوارها المزيد من المتعة والرفاهية.


3-محمية سيلوس

بالطبع يجب أن يضم أي برنامج سياحي في تنزانيا زيارة إلى محمية سيلوس، التي تعد واحدة من أكبر محميات أفريقيا، حيث تضم عدد كبير من الحيوانات البرية، وتعد من أفضل الأماكن لعمل السفاري، كما يمكنك التجول في المحمية بعدة طرق مختلفة، منها (المشي، وركوب الطائرات، والرحلات النهرية) لذا تأكد من قضاء يوم لا ينسى في هذه المحمية المتميزة.

4-جزيرة مافيا

تعد جزيرة مافيا من أفضل مناطق الغوص في تنزانيا، حيث تتميز بمياهها الصافية التي تضم عدد كبير من الأسماك الملونة، والدلافين، والقروش، كما تضم الجزيرة عدد كبير من النباتات والأشجار التي تنتشر في كافة أنحائها، لتتناغم مع شواطئها الذهبية في منظر خلاب يخطف القلوب، لذا يجب أن تكون جزيرة مافيا جزء من أي برنامج سياحي في تنزانيا.

5-جزر زنجبار

هي مجموعة جزر تقع في المحيط الهندي، وتعد الأشهر في تنزانيا، إذ أنها كانت مركز تجاري إفريقي فيما سبق، ثم تحولت لواحدة من أقدم المناطق التاريخية في تنزانيا، يقصدها السائحون كل يوم للتمتع بشواطئها المرجانية، وبيوتها التي تتميز باللون الأبيض، لذا لا يخلو أي برنامج سياحي في تنزانيا من يوم خاص لزيارة جزر زنجبار.

نحن نعلم أن تنزانيا تضم عدد كبير من المناطق السياحية المميزة، ولكن حتى تتمكن من اختيار أفضل برنامج سياحي في تنزانيا ننصح باختيار برنامج يضم الأماكن السابق ذكرها، وإذا رغبت في التعرف على أغرب العادات في تنزانيا اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم