-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الصين ترسل إمدادات طبية إلى باكستان لمحاربة فيروس كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم السبت أن الصين أرسلت طائرة محملة بالامدادات الطبية لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن بدأت الصين في التعافي من هذا المرض، وقد أعلنت تقديم المساعدات للدول التي انتشر فيها الوباء بصورة كبيرة، وعلى رأسها إيطاليا وأسبانيا.
وذلك بعد أن بلغ عدد الإصابات في باكستان 1321 حالة من أصل 220 مليون نسمة، من ضمنهم 10 حالات وفاة، وقد كان معظم المصابين عائدين من إيران، وقد أغلقت السلطات الباكستانية حدودها مع كلً من إيران وأفغانستان، بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة نظرًا لعدم الاهتمام الكافي لمنع تفشي فيروس كورونا في البداية.
حتى مع انتشار الوباء في البلاد، سمحت السلطات الباكستانية لعشرات الآلاف من رجال الدين الإسلاميين من جميع أنحاء العالم بالتجمع لمدة ثلاثة أيام خارج مدينة لاهور الشرقي. ويوجد الآن حوالي 200 مصاب من رجال الدين في الحجر الصحي بعد أن عادوا إلى بلادهم الأصلية عقب انتهاء المؤتمر في باكستان.
وقد تم الإبلاغ عن أول حالتين في قطاع غزة، ثم ظهرت حالات أخرى في أماكن مختلفة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وهما الآن تحت الحجر الصحي، ومع ذلك فقد رفض رئيس الوزراء الباكستاني (عمران خان) فرض حظر التجول على مستوى البلاد قائلًا إن ذلك من شأنه أن يدمر الفقراء ومحدودي الدخل.


 إلا أن الحكومة الباكستانية قد أمرت بإغلاق الشركات الغير ضرورية، بما في ذلك المطاعم، وشركات الصرافة وقاعات الزفاف، وحتى اليوم، لم تأمر بإغلاق المساجد في جميع أنحاء البلاد، وبدلاً من ذلك اعتمدت على توصية المصلين بعدم التجمع لأداء صلاة الجمعة الأسبوعية.
والجدير بالذكر أن معظم الأشخاص المصابون بفيروس كورونا يعانون من أعراض خفيفة فقط، مثل الحمى والسعال، و يتعافون في غضون بضعة أسابيع. إلا أن الفيروس يمكن أن يسبب مرضًا شديدًا ويصل إلى الوفاة، خاصة مع المرضى الأكبر سنًا أو أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية وأمراض مزمنة، لذا احمي نفسك واسرتك من فيروس كورونا والزم منزلك حتى تخطى هذه الأزمة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم