-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سرقة لوحة فان جوخ من إحدى متاحف هولندا أثناء إغلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا

يقول فان جوخ "إن أكثر الأمراض التي نرزح تحتها نحن الأشخاص المتحضرون هي الكآبة والتشاؤم" لو كان يعلم أن إحدى أشهر لوحاته قد سرقت بسبب فيروس كورونا لقام بإضافته إلى هذه الأمراض!!
سُرق اليوم الأثنين الموافق 30 مارس 2020، إحدى أشهر لوحات فان جوخ التي تعرف باسم (حديقة الربيع Spring Garden)، وقد جاء ذلك عقب إغلاق متحف سنجر لارين الهولندي بداية من يوم 12 مارس، ضمن إجراءات الحظر المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.
حيث أقتحم اللصوص المتحف في حوالي الساعة الثالثة صباحًا وذلك من خلال تحطيم أحدى الأبواب الزجاجية، وتمكنا من سرقة اللوحة والفرار سريعًا قبل وصول الشرطة.
والخبر المحزن هو أن هذه اللوحة كانت ضمن اللوحات المقرر تواجدها في معرض (روائع من المتحف الوطني)، حيث يتم عرضها في متحف طوكيو الوطني للفنون الغربية، وذلك عقب عرضها في معرض لندن الوطني.
وقد قال جان رودولف دي لورم -مدير متحف سنجر لارين-  في بيان رسمي (لقد صدمت وأزعجت بشكل لا يصدق أن هذا الأمر قد حدث)، بينما عقب إيفرت فان أوس -المدير العام للمتحف- قائلًا (أنه شعر بمزيج من الحزن والغضب والصدمة عندما علم بخبر السرقة).
جدير بالذكر أن فان جوخ كان يعاني من مرض عقلي طوال حياته، وكان يقيم مع والديه عندما رسم لوحة (حديقة الربيع) عام 1884 في عمر الواحد والثلاثون، وتعتبر لوحات فان جوخ، من أغلى وأقيم وأشهر اللوحات في العالم، إذ دار حولها الكثير من المناقشات والنظريات المختلفة.
وعلى الرغم من معاناة فان جوخ الشديدة مع المرض وتعرضه لعدة حوادث مختلفة، إلا أنه بدأ الرسم في أخر خمس سنوات من عمره، وتمكن من رسم أكثر من 800 لوحة فنية، مما جعله واحد من أشهر الفنانين التشكيليين في العالم.
وبعد سرقة لوحة فان جوخ الشهيرة التي تقدر بملايين الدولارات، أصبح الخطر يلاحق الكثير من المتاحف في العالم، خصوصًا مع تفشى فيروس كورونا وغلق عدد كبير من المتاحف، مع الهدوء الذي يجوب الشوارع نتيجة لحظر التجول، لذا نأمل أن تمر هذه الفترة العصيبة بخير، وأن يتم أكتشاف لقاح لهذا المرض اللعين قريبًا.. لمزيد من الأخبار عن فيروس كورونا المستجد أضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم