-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أندرو كومو يحذر مواطني نيويورك من نفاذ أجهزة التنفس خلال ستة أيام نتيجة لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)


في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الخميس في مبنى الكابيتول، حذر حاكم ولاية نيويورك (أندرو كومو) المواطنين من نفاذ أجهزة التنفس في غضون 6 أيام، وذلك عقب وفاة أكثر من 2373 مواطن من سكان نيويورك عقب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وبالرغم من أن نيويورك هي بؤرة انتشار المرض في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الفيروس قد انتشر وتفشى في عدة مقاطعات أخرى، مما تسبب في ارتفاع نسبة البطالة، وتهديد الاقتصاد العالمي.
لذا أصبحت أجهزة التنفس هي الأداة الأكثر أهمية التي يبحث عنها مسؤولو الولاية، إذ يتم إدخال مئات المرضى يوميًا إلى وحدات العناية المركزة.
وبالرغم من أن الولايات المتحدة تمد أغلب ضواحيها بأجهزة التنفس، إلا أن حاكم ولاية نيويورك قد أكد على إمكانية نفاذ الأجهزة، نظرًا لسرعة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعد أن أثبتت الاختبارات الإيجابية أن أكثر من 92 ألف من سكان الولاية مصابون بفيروس كورونا.
ومن المحتمل أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بكثير لأن المسؤولين قاموا بتقنين الاختبارات وشجعوا جميع الأشخاص ماعدا المرضى الأكثر خطورة على عدم التماس العلاج والاكتفاء بالحجر الصحي المنزل.
إلا أن الوفيات في نيويورك تستمر في الزيادة بوتيرة مثيرة للقلق، ومن المتوقع أن يصل تفشى فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى ذروته هذا الشهر، خصوصًا بعد أن  تم الإبلاغ عن 432 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وحتى مساء أمس كان هناك أكثر من 13300 شخص في المستشفى على مستوى ولاية نيويورك، وحوالي 3400 في العناية المركزة،  إذ يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من أعراض خفيفة أو معتدلة، بما في ذلك الحمى والسعال.
وعلى الرغم من ذلك، يصاب آخرون بالالتهاب الرئوي، الذي يتطلب أحيانًا دخول المستشفى. بينما يزداد خطر الوفاة بين كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى.
وعلى الرغم من أن فيروس كورونا (كوفيد-19) قد تفشى في جميع أنحاء مدينة نيويورك، إلا أن البيانات الجديدة تظهر أن بعض الأحياء الفقيرة في كوينز وبرونكس وبروكلين تتعرض للإصابة أكثر من الأجزاء الغنية في مانهاتن.
ونظرًا لتفشي فيروس كورونا في العالم كله، ننصحك بالالتزام بالتعليمات، وحماية نفسك وأسرتك قدر المستطاع، لحين انتهاء هذه الأزمة، ولمزيد من الأخبار الهامة اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم