-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احمي نفسك من الأمراض وتعرف على 9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار

جهاز المناعة، هو الذي يدافع عن الجسم ضد الأمراض المعدية والأجسام الغريبة، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على قوة الجهاز المناعي، أهمهم النظام الغذائي، لذا يجب تناول بعض المأكولات الصحية لحماية نفسك من الأمراض، لذا نقدم لك أفضل 9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار.

9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار

مع انتشار الأوبئة والفيروسات أصبح من المهم جدًا تناول مأكولات صحية، ولعل أفضل أكلات تقوي المناعة عند الكبار هي التالية:

1-بذور دوّار الشمس

تحتوي بذور دوار الشمس على العديد من المواد الهامة والفعالة، مثل: المغنيسيوم، وفيتامين ب6، وفيتامين هـ، والفوسفور، لذا فهي توفر 80% من احتياجات الجسم الغذائية.

2-البطاطا الحلوة

البطاطا من المأكولات الغنية بفيتامين أ، الذي يعمل بشكل قوي وفعال على تقوية جهاز المناعة، والتقليل من خطر العدوى، وأيضًا يوجد عدة مأكولات أخرى تحتوي على فيتامين أ مثل: الخس، والسمك، والمشمش المجفف، والجزر.

3-الحمضيات

تقوم الحمضيات مثل الليمون واليوسفي بدعم جهاز المناعة، وتساعد على التعافي من الأمراض بشكل سريع، لذا احرص على تناولها خصوصًا مع نزلات البرد القوية.

4-الثوم

يمتلك الثوم خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، لذا تناول الثوم بشكل يومي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويساعد على مقاومة نزلات البرد، مما يجعله من أفضل 9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار.

5-زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على دهون ثلاثية متوسطة، وتتميز هذه الدهون بخصائص مضادة للميكروبات، تعمل على قتل الفيروسات الضارة والبكتيريا، لذا عليك تناوله لتعزيز جهازك المناعي.

6-المحار

المحار من المأكولات التي تحتوي على الزنك، وهو عنصر أساسي وفعال في الحفاظ على نمو الخلايا المناعية بشكل سليم، لذا حاول تناوله من وقت لأخر.

7-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للميكروبات، لذا فهو يساعد على التقليل من نموها، بالإضافة إلى خصائصة المعروفة في تقليل التهاب الحلق. 

8-المكسرات

تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل: النحاس، وفيتامين ه، والزنك، والسيلينيوم، مما يساعد كثيرًا في الحفاظ على الجهاز المناعي، كما يمكنك تناولها مع بعض الحلوى.

9-البروكلي والسبانخ

يعتبر البروكلي والسبانخ والفلفل الحلو من أفضل 9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار، وذلك لاحتوائهم على فيتامين ج، إذ أن الجسم لا يستطيع تخزينه، لذا يجب عليك تناولهم بشكل يومي، للحفاظ على صحتك.

وبعد التعرف على أفضل 9 أكلات تقوي المناعة عند الكبار، ننصحك بتناول هذه الأطعمة بصورة متكررة خصوصًا مع انتشار الأوبئة في العالم كله.. ولمزيد من المأكولات الصحية اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم