-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على اخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن المشروعات البحثية والمكتبة الرقمية


أعلن وزير التربية والتعليم (الدكتور طارق شوقي) أمس الخميس عن جدول المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي كشرط للانتقال للصف التالي، وأكد على أن هذه المشروعات البحثية الهدف من ورائها هو اكتساب الطلاب بعض المهارات الجديدة من ضمنها ( الاعتماد على الذات، ربط الموضوعات، تعلم أسس العمل الجماعي، البحث والتحليل، صياغة الأفكار..إلخ).
وقد أوضح عدة نقاط هامة حول المشروعات البحثية، ومن ضمنها ما يلي:
  • يجب أن يضم البحث الكود الخاص بالطلاب المشاركين، وأن يشمل عدة عناصر وهي: عنوان البحث، مقدمة، ملخص البحث (نبذة عن الموضوع)، الموضوع، الملاحظات أو النتائج النهائية، المراجع.
  • على الطالب اختيار واحد من 4 مشروعات مقترحة، على أن يقوم بتنفيذ البحث وحده، أو في مجموعات مكونة من 5 طلاب بحد أقصى.

وقد أكد الدكتور طارق شوقي (وزير التربية والتعليم) أن جميع الموضوعات قد تم اختيارها بناءً على المناهج الدراسية، والكتب المدرسية، وعلى الطلاب تنفيذ البحث في الفترة ما بين 9 أبريل وحتى 15 مايو 2020، ولتسهيل مهمة الطلاب يمكن الاستعانة بالمكتبة الرقمية كمرجع بحثي.
كما أن جميع المشروعات البحثية المقترحة مرفق معها إرشادات عامة لمعرفة كيفية تصميم البحث، وتنفيذه بصورة صحيحة، أما عن تسليم مشروع البحث فيتم من خلال طريقتين، وهما:
  • كتابة البحث يدويا وتحويله إلى صورة إلكترونية، ثم تحميله على فلاشة أو أسطوانة وتسليمه للمدرسة.
  • كتابة البحث عن طريق الحاسب الآلي، وتسليمه عبر المنصة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

موقع المكتبة الرقمية (ذاكر)

بالنسبة للمكتبة الرقمية فقد أكد وزير التربية والتعليم على أنه يمكن الاعتماد عليها في الحصول على المعلومات اللازمة للمشروعات البحثية، وذلك من خلال فتح موقع المكتبة الرقمية، وكتابة اسم البحث أو الكلمة المفتاحية في خانة البحث، ومن ثم الحصول على المعلومات.
وبشكل عام تعتبر المكتبة الرقمية هي الأسهل من حيث البحث بدلًا مت قضاء وقت طويل في البحث داخل الكتب الورقية، لذا نأمل أن يتمكن جميع الطلاب من إنجاز هذه المشروعات البحثية بسهولة ويسر، والانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية. لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة موقعنا هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم