-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أسعار البنزين الجديدة وسبب عدم تخفيض أسعار السولار في مصر


في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أوضح المهندس طارق الملا (وزير البترول المصري) سبب عدم تخفيض أسعار السولار، وتخفيض أسعار البنزين فقط، معللًا بذلك أن الأنتاج المحلى للبنزين أعلى من السولار، أي أننا نقوم بإستيراد السولار أكثر من البنزين.
وعلى الرغم من تشغيل شركات التكرير المصرية، وزيادة الناتج المحلى، إلا أن ناتج السولار ما زال أقل، مما يدفعنا إلى استيراده من الخارج، مما يتسبب في ارتفاع أسعار السولار مؤكدًا على صعوبة تخفيض السعر الحالي، خصوصًا مع زيادة الطلب على السولار، إذ أن يدخل في العديد من الأنشطة الهامة مثل حركة النقل والمواصلات وحركة التجارة الداخلية والخارجية.
لذا فإن أي تغيير في أسعار السولار ستكون له العديد من التبعيات سلبية، لذا قررت السلطات المصرية تخفيض أسعار البنزين بفئتيه الثلاثة ابتداًء من صباح اليوم السبت 11/4/2020، حيث انخفض سعر البنزين بما يعادل 25 قرش في كل لتر، بينما تبقى أسعار السولار كما هي.
وقد أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية صباح اليوم عن اسعار البنزين الجديدة، بصفتها الجهة المعنية بتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، وقد جاءت الأسعار الجديدة كما يلي:
  • بنزين 80: 6,25 جنيه للتر بدلًا من 6.5 جنيه.
  • بنزين 92: 7,50 جنيه بدلًا من 7,75 جنيه.
  • بنزين 95: 8,50 جنيه للتر بدلًا من 8,75 جنيه.

أما عن أسعار المازوت فقد تم تخفيضها إلى 3900 جنيه للطن بدلًا من 4250 جنيه، وقد بدأ العمل بالأسعار الجديدة بدءً من صباح اليوم السبت الموافق 11 أبريل 2020.
والجدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، تقوم بمراجعة أسعار البنزين كل ثلاثة أشهر، أي أن هذه الأسعار ستستمر لمدة 3 أشهر، ثم تنعقد اللجنة مجددًا لمراجعة الأسعار، واضعة في الاعتبار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، وأسعار البترول العالمية.
ووفقًا للمعايير المعلنة من قبل اللجنة، فإن أي قرار يتخذ بشأن تعديل الأسعار، سواء بالخخفضها أو رفعها يجب ألا يتعدى 10% من السعر الحالى، كما يحق للجنة تثبيت الأسعار وفقًا للمعادلة السعرية.. لمتابعة أحدث الأخبار في العالم، وللتعرف على كل ما هو جديد أولً بأول تفضل بمتابعة صفحتنا على الفيس بوك من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم