-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

آخر التصريحات عن حظر شم النسيم


أصدر رئيس الوزراء المصري (الدكتور مصطفى مدبولي) عدة قرارات هامة بشأن حظر شم النسيم، وقد أعلن عنها في مؤتمر صحفي  بمقر مجلس الوزراء أمس الخميس، ولعل أهم هذه القرارات هو تطبيق الغلق الكامل على المحال التجارية يوم شم النسيم تمامًا مثل يومي الجمعة والسبت، وذلك ضمن جهود الدولة في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه أكد المتحدث باسم الوزارة (الدكتور نادر سعد) في مداخلة هاتفية على قناة (إم بي سي مصر) أن الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، تهدف إلى الحد من التجمعات وذلك لحماية المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وأضاف أن حظر شم النسيم شامل غلق الشواطئ والحدائق والمنتزهات، نظرًا إلى أن المصريون قد اعتادوا على الخروج إلى المنتزهات في هذا اليوم، لذا وجب التصدي لهذه الظاهرة لحماية الشعب، وقد طالب المواطنين بعدم التوقف أمام المسميات سواء كان حظر شم النسيم كلي أو جزئي، إذ أن الهدف الرئيسي من هذا الأمر هو حماية الدولة من انتشار فيروس كورونا المستجد.
كذلك اعلن رئيس الوزراء (الدكتور مصطفى مدبولى) أن هذا الحظر سيشمل إيقاف كافة وسائل النقل من أتوبيسات الرحلات، ومترو الأنفاق، والسكك الحديدية، والمواصلات العامة، وسيتم التصدي لأي تجمعات من شأنها أن تحدث في هذا اليوم، مطالبًا الشعب بتجنب التجمعات خصوصًا مع الازدحام الكبير الذي انتشر في شوارع مصر بالثلاثة أيام المنصرفة.
وقد عقب الدكتور إكرام بدر الدين -أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- على قرار حظر شم النسيم، مؤكدًا على أن هذا القرار في مصلحة المواطن، إذ أن كثرة التجمعات في هذا اليوم قد تؤدي إلى كارثة كبيرة، نحن بغنى عنها.
وهذا لا يعني عدم احتفال المصريون بشم النسيم، بل يفضل الاحتفال بالمنزل على أن تكون كل آسرة على حدًا، وذلك لحماية نفسك وأسرتك أولًا، لذا عزيزى القارئ لا تكن حزينًا من تطبيق حظر شم النسيم وعدم التنزه في هذا اليوم، فأنت بذلك تحمي جميع من حولك وتحافظ على نفسك من خطر الإصابة بفيروس كورونا. للمزيد من الأخبار الحصرية حول العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم