-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هي الإجراءات المتخذة عقب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في معهد الأورام


عقب تصريحات مدير معهد الأورام (حاتم أبو القاسم) أمس عن اكتشاف 15 حالة مصابة بفيروس كورونا في المعهد، كان من المتوقع اتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع تأزم الوضع خصوصًا ع ضعف مناعة مرضى السرطان، الأمر الذي يشكل خطر كبير على صحة المرضى.
وقد أكدت نقابة الأطباء في بيان رسمي أنه تم تحويل جميع المصابين بفيروس كورونا إلى مستشفى العزل، وذلك عقب التأكد من إصابتهم بالمرض، لذا كان من المتوقع اتخاذ عدد كبير من القرارات للتصدي لهذه الأزمة.
وبناءً عليه ظهر المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة -الدكتور/ محمود علم الدين- في بيان رسمي اليوم السبت، ليرد على جميع الاستفسرات وقد أكد أن المعهد قد قام بعزل جميع الحالات التي ثبت إصابتها بالمرض، كذلك عزل المخالطين لهم.
كذلك قد تم إصدار بعض القرارات الهامة من ضمنها تعيين فريقيين جديدين في معهد الأورام لمكافحة العدوى والتصدي لانتشار فيروس كورونا، كذلك شكل رئيس جامعة القاهرة (الدكتور محمد الخشت) لجنة فنية للعمل على ضمان سلامة الطاقم الطبي والمرضى، وذلك من خلال مراجعة كافة البروتوكولات الطبية لمكافحة العدوى ومنع انتشار فيروس كورونا.
وقد أعلن علم الدين، أنه قد تم توقف العمل في معهد الأورام لمدة 24 ساعة، مع اقتصار عمل العيادات الخارجية على الحالات الطارئة والعلاج فقط، مع العمل على تعقيم المعهد بشكل يومي، وإتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية، وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية.
كما أكد على إتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب الانتهاء من عملية التعقييم، وعمل الفحوصات اللازمة، كما أن الجامعة ستقوم بفتح تحقيق للتأكد من عدم تقصير طاقم العمل، وإتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتسببين في الواقعة إذا أثُبت إهمالهم.
ومن جانبها أكدت وكيل معهد الأورام (الدكتورة غادة شريف) أنه لم يتم إجلاء المرضى من معهد الأورام كما روج البعض، وسيتم إستقبال جميع الحالات الطارئة، مع العمل على اتخاذ التدابير اللازمة.
وعلى الرغم من خطورة الأمر، إلا أن مشكلة انتشار فيروس كورونا لن يتم التصدى لها بسهولة، وقد يكون ما حدث في معهد الأورام أمس هو إنذار للجميع، حتى نلتزم بالتعليمات، ونحرص على القيام باللازم حتى نتمكن من تخطي هذه الأزمة سالمين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم