-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أخر تصريحات وزير التربية والتعليم لتخطي أزمة انتشار فيروس كورونا


تمت إستضافة وزير التربية والتعليم -الدكتور طارق شوقي- في أحدى البرامج المذاعة على قناة (إم بي سي مصر) وذلك للتحدث عن أهم الخطوات المتخذة في المرحلة القادمة، لتخطى أزمة انتشار فيروس كورونا.
ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم على أن 578 ألف طلاب في الصف الأول الثانوي، قد أتموا إمتحان اللغة العربية أون لاين دون أي مشكلة، وهذا يعني أن 98% من الطلاب قد تمكنوا من الدخول إلى موقع الوزارة من منازلهم عن طريق اللاب توب أو الهواتف المحمولة.
كما أوضح وزير التربية والتعليم أنه تم إنشاء مكتبة رقمية ضخمة منذ 15 مارس الماضي، وقد حصدت أكثر من 48 مليون مشاهد من طلاب الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، وأضاف أنه من الواجب تحقيق المزيد من الإنجازات حتى مع انتشار فيروس كورونا.
أما عن طلاب النقل والشهادة الإعدادية، فقد أعلن وزير التربية والتعليم عن تفاصيل البحث الذي سيقدم للإنتقال إلى السنة التعليمية التالية، ومن ضمنها أن الطالب يمكنه عمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة مع 5 طلاب بحد أقصى، يتعين على كل طالب إعداد بحث واحد متعدد التخصصات، مع مراعاة أعمار الطلبة.
ويجب أن تتكون عناصر البحث من (أسماء الطلاب، العنوان، المقدمة، مشروع البحث، الملاحظات، المراجع) ويتعين على كل طالب كتابة الكود الخاص به، وقال وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن المنصة الإلكترونية لطلاب التعليم الفني، وتفاصيل المناهج المحذوفة.
أما عن مصادر البحث الذي سيقوم به الطلاب فقد حددتها وزارة التربية والتعليم أمس الأحد، وشملت هذه المصادر ما يلي:
  • الكتب المدرسية المتاحة على المكتبة الرقمية وموقع الوزارة.
  • أي كتاب ورقي يناقش موضوع البحث بشكل علمي منسق.
  • القنوات التعليمية المتاحة على موقع اليوتيوب، والنايل سات.
  • المكتبة الإلكترونية (ذاكر)، والتي يمكنك الدخول إليها من هنا.
وقد جاءت تصريحات وزير التربية والتعليم للتصدي لأزمة انتشار فيروس كورونا، وذلك بهدف الحد من التجمعات التي قد تتسبب في انتشار الوباء، لذا نأمل تخطي هذه الأزمة سريعًا والرجوع للحياة الطبيعية من جديد. لمزيد من الأخبار الهامة تفضل بزيارة موقعنا من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم