-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احتشاد أهالى المعتمدية عقب قرار الحجر الصحي

طالب الكثيرون بفض الحجر الصحي على قرية المعتمدية -إحدى القرى التابعة لمركز كرداسة في محافظة الجيزة- وذلك بعد إصابة بعض سكان القرية بفيروس كورونا، ووفاة أخرين، ومع زيادة الإصابات قررت وزارة الصحة المصرية عزل القرية لمدة 14 يوم، ومنع خروج سكانها وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.
وعقب إعلان قرار الحجر أمس الثلاثاء 2020/4/7 كان من المتوقع أن تسود شوارع المعتمدية حالة من الهدوء والاستقرار، إلا أن أهالى القرية قرروا الخروج صباح اليوم الأربعاء، وحاولوا الوصول إلى منطقة أرض اللواء، ولكن قوات الأمن تصدت لهم ومنعتهم من الخروج.
وقد أكدت محافظة الجيزة في بيان رسمي على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير سبل الحياة لأهالى قرية المعتمدية، ويشمل ذلك، توصيل ألبان الأطفال والأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، ومد القرية بعدد من المتطوعين لمساعدة كبار السن، إلى جانب توفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية خطيرة.
وقد كلف محافظ الجيزة (أحمد راشد) مديريات (الجمعيات الأهلية – والتموين – والتضامن) بتوفير كافة السلع التموينية التي تحتاجها قرية المعتمدية من خضروات وفواكه وخبز.. ألخ، وأشار إلى أن هذه الاجراءات المتخذة حرصًا من الدولة على حماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا.
 كذلك كلف مديرية الصحة بنشر سيارات التعقيم لتجوب شوارع القرية، وأكد بيان المحافظة على توفير كافة احتياجات أبناء قرية المعتمدية لحين تخطي الأزمة، وتزامنًا مع القرارات المتخذة بدأت المحافظة في نشر سيارات تجوب الشوارع، وتحمل مكبرات صوتية، تحث المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، وتعمل على نشر الوعي الصحي.
والجدير بالذكر أن عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة (المهندس علاء والي) قد صرح بإصابة 9 أشخاص من قرية المعتمدية بفيروس كورونا، بينهم حالتي وفاة، بينما تم عزل 200 شخص من الحالات المخالطة، إذ تتراوح أعمار المصابين ما بين الخمسون والستون عامًا، بينما كان المخالطين من جميع الفئات العمرية.
لذا تناشد الدولة أهالى قرية المعتمدية بالالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوم حتى يتم تخطي هذه الأزمة، والحد من انتشار فيروس كورونا  في مصر. لمزيد من الأخبار الحصرية اضغط
هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم