-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان

هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة في العالم، ومع حلول شهر رمضان تظهر بعض الطقوس الخاصة بكل بلد على حدًا، إستقبالًا لهذا الشهر الكريم، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان.. فتابع معنا.

10 من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان

1-تركيا

جرت العادة في تركيا على استقبال شهر رمضان بالزغاريد، فبمجرد ثبوت الرؤية، يبدأ المسلمون في تعير المنزل بماء الورد والمسك والعنبر، ويتم نثر الورود أمام المنزل طوال رمضان، كما تقوم النساء بإطلاق الزغاريد معربين عن سعادتهم البالغة بإستقبال الشهر الكريم.

2-إندونيسيا


إندونسيا من البلدان الجميلة المعروفة بطقوسها المميزة، لذا بمجرد حلول شهر رمضان، يتم الإحتفال من خلال قرع الطبول التي تعرف باسم (البدوق) كما تقوم الحكومة بمنح الطلاب إجازة أول أسبوع برمضان حتى يعتادون على الصيام.

3-ماليزيا

بمجرد إستطلاع هلال رمضان تقوم الإدارات بتنظيف الشوارع، وتزيين الميادين لاستقبال الشهر، كما تقوم النساء كل اليوم في الفترة ما بين الإفطار والسحور، بالطواف بالمنازل لقراءة القرآن، وهي واحدة من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان.

4-موريتانيا


يحرص الشعب الموريتاني على حلق رؤوسهم قبل حلول شهر رمضان، حتى ينمو من جديد طوال الشهر، كما أنهم يقومون بقراءة القرآن كله في ليلة واحدة، إلى جانب تأجيل الأفراح والزفاف لهذا الشهر تيمنًا به وأملًا في حياة مليئة بالبركة.

5-السودان

يقوم الشعب السوداني بواحدة من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان، وهي تجمع الأسر في ساحات واسعة لتناول الإفطار، إلى جانب تجديد جميع أواني المطبخ بحلول الشهر المبارك، وتجويد القرآن في كل صباح مع تعطير المنزل بالبخور.

6-الصين


بالرغم من قلة عدد المسلمون في الصين إلا أنهم حرصوا على إتباع بعض التقاليد في رمضان، منها تناول الحلوى المحلية بعد الإفطار، وعند الإفطار يقومون بتناول تمرة مع كوب شاي مليء بالسكر، ثم يشرعون للصلاة قبل تناول الطعام.

7-أوزباكستان

واحدة من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان أيضًا، هي ذبح حروف لإفطار أول يوم رمضان، حيث يتم تقديمه في حفلة إفطار جماعية يدعون فيها الجيران والأقارب والأصدقاء، ويقدم الخروف مع الزيت واللبن، وأرغفة عيش كبيرة مخبوزة في المنزل، إلى جانب الشاي الأسود.

8-باكستان


يقوم الشعب الباكستاني بتسلية وقته بعد الإفطار عن طريق إحدى المسابقات التي تعرف باسم (حرب البيض المسلوق) إذ يقوم كل شاب بإمساك بيضة ويحاول الخصم كسرها ببيضة أخرى، كما يقومون بواحدة أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان، إذ تقوم  مدينة (بيشاور) حيث تعد حفل زفاف كبير تجمع به الأطفال الذين يصومون لأول مرة للإحتفال بهم، وتشجيعهم.

9-نيجيريا

من العادات المميزة التي تدل على طيبة الشعب النيجيري هي إستضافة أحدى الفقراء كل على مائدة الإفطار، إلى جانب عدم السماح لأي أسرة بالإفطار بمفردها، حيث يتجمع أهالي المنطقة على مائدة كبيرة تعد أمام المنزل، ويجمع بها أطعمة كل منزل، على أن تقسم المائدة إلى نصفين أحدهما للرجال والأخرى للنساء، ويتناولون الإفطار معًا.

10-المغرب


يجتمع أهل المغرب عادة لاستطلاع هلال رمضان، ثم يقومون بضرب النفير سبع لتنطلق ألسنة اللهب كإعلان عن تناول السحور، ويهنئون بعضهم البعض بمقولة (عواشر مبروكة) ويقصد بها العواشر الثلاثة (عشر العتق من النار، وعشر المغفرة، وعشر الرحمة).

وفي النهاية إذا استمتعت بالتعرف على أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان، ننصح بالتعرف على أغرب العادات في تنزانيا من هنا..


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم