-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

تم الإعلان عن عدد كبير من قرارات مجلس الوزراء اليوم 17 مايو 2020 بشأن الإجراءات الإحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث ظهر الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي ليعلن عن فرض حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر المبارك (الأحد 24 مايو) وحتى يوم الجمعة 29 مايو.

على أن يتم غلق جميع المطاعم والمحلات التجارية، والمولات من الساعة الخامسة، علمًا بأنه سيتم وقف جميع وسائل المواصلات الجماعية طوال هذه الفترة، وقد أكد رئيس الوزراء على إذاعة صلاة العيد من أحد مساجد الدولة، لتقديم الشعائر ليراها المواطنين في التلفاز، ولكن هذا الأمر سيكون قاصرًا على العاملين بالمسجد فقط، وسيسمح للمساجد الأخرى برفع التكبيرات دون مصليين.

أما عن قرارات مجلس الوزراء بعد عيد الفطر، فقد تم الموافقة على عودة الحياة الطبيعية بدًء من 30 مايو مع إتخاذ بعض الإجراءات الهامة للتصدي لتفشي فيروس كورونا، ولعل أهم هذه الإجراءات هو ارتداء الكمامة بشكل إجباري في الأماكن العامة والمواصلات، مع فرض عقوبة في حالة عدم التنفيذ، وسيتم الإعلان عن العقوبات في الفترة المقبلة.

وتأيدًا لهذا القرار تم التنسيق مع المصانع المصرية لإتاحة عدد كبير من الكمامات لتوفيرها للمواطنين في الفترة المقبلة، ومن جانبه أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تشكيل لجنة من وزارة التعليم العالي ومستشار رئيس الجمهورية، ووزارة الصحة للتأكد من تطبيق ارتداء الكمامات.

أما عن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمراكز الشباب والأنشطة الرياضية، فقد أوضح أنه سيتم الإعلان عن عودة الأنشطة تدريجيًا بدًء من منتصف يونيو، كذلك سيتم النظر في عودة دور العبادة والشعائر الدينية وفتح المطاعم.

على أن يتم استمرار فرض حظر التجول بعد العيد من الساعة الثامنة مساءً، مع إجراء امتحانات الثانوية العامة بداية من 21 يونيو، وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن قرارات مجلس الوزراء المتخذة جاءت بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا، وبالرغم من عدم اختفاء الفيروس إلا أنه من الهام جدًا عودة الحياة لمسارها الطبيعي.

كانت هذه هي أهم قرارات مجلس الوزراء المتخذة اليوم 17 مايو 2020، لمزيد من الأخبار تفضل بزيارة موقعنا من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم