-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هل عقار ريمديسيفير هو علاج فيروس كورونا الذي ينتظره الجميع


أعلن أنتوني فاوتشي -مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية- منذ يومين عن نجاح إحدى العقارات التي تساعد في تسريع الشفاء من من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وقد وضع الكثيرون أمل كبير في عقار ريمديسيفير كحل لأزمة كورونا في العالم، وقد جاء ذلك عقب إعلان مركز كليفلاند الطبي عن فعالية العقار في تقليل مدة الشفاء إلى 4 أيام فقط.
وقد أعلن فاوتشي مستشار الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)، وخبير الأوبئة عن دراسة واسعة النطاقة تم إجرائها في معهد الصحة الأمريكي في 47 موقع أمريكي شملت 1036 مريض، وقد أثبتت مدى فعالية الدواء مما يعد بارقة أمل للعالم كله.
وقد أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقة على عقار ريمديسيفير، مؤكدة أنه فعال في الحالات الطارئة، خصوصًا مع انخفاض مستوى الأكسجين لدى المرضى، أو مع الحالات الحرجة التي تم توصيلها على جهاز التنفس الصناعي.
ومن جانبه أعلن ترامب أن منظمة الدواء والغذاء، قد إجازت استخدام عقار ريمديسيفير لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقد أجازت لشركة (غيلياد ساينسيز) أن تستخدم علاجها التجريبي بشكل طارئ.
وقد أكد دانيال أودي -الرئيس التنفيذي للشركة- خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض عن تبرع الشركة بمليون ونصف جرعة من عقار ريمديسيفير لمساعدة مرضى فيروس كورونا، وقد قدم بعض البيانات التي تشير إلى مدى فاعلية الدواء في الحد من المرض.
ومع ذلك فإن النتائج لم تحسم بعد خصوصًا مع نشر منظمة الصحة العالمية إحدى المسودات التي تلخص الدراسة، وقد أشارت إلى أن هذا الدواء لن يقدم فائدة كبيرة، إذ أن عقار ريمديسيفير قد فشل في الحد من وجود العامل المرضي في مجرى الدم، إلا أن الشركة قد دافعت عن العقار مؤكدة على أنه قد صمم لـ تعطيل آلية عمل الفيروسات بما في ذلك فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ومن جانبه أكد مايك بينس (نائب الرئيس الأمريكي) على أن السلطات ستقوم بتوزيع عقار ريمديسيفير اعتبارًا من الاثنين المقبل في عدد كبير من مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية، وقد أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن فوائد عقار ريمديسيفير أكثر من المخاطر التي قد تنتج عن استخدامه.
فما أعلن ترامب على مصادقة السلطات على استخدام دواء ريمديسيفير كعلاج لفيروس كورونا، وقد حصلت الشركة المنتجة منذ قليل على مصادقة طارئة من من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لذا نأمل أن يكون هذا العلاج هو حل هذه الأزمة التي غزت العالم بقوة. لمزيد من الأخبار تفضل بزيارة موقعنا من هنا..


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم