-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على أغرب المعلومات عن سلطان بروناي العاشق للذهب

سلطنة بروناي هي إحدى الدول الواقعة في جنوب شرق آسيا، ويحكمها السلطان حسن بلقية المعروف بولعه الخاص بالذهب، لذا فيما يلي سنعرض لك أغرب المعلومات عن مملكة الذهب الخاصة به.

 

أغرب المعلومات عن سلطان بروناي العاشق للذهب

ولد السلطان حسن بلقية في أسرة ميسورة الحال وأصبح من أغنى حكام العالم، وقد حكم بروناي عن عمر يناهز العشرون عامًا، واستمر حكمه 53 عاما، عبر خلالهم عن حبه للذهب لدرجة إمتلاك ما يلي:


1-قصر بروناي

يمتلك السلطان حسن بلقية واحد من أفخم القصور في العالم، إذا يضم أكثر من 650 ألف لوحة يقدر ثمن الواحدة بأكثر من 150 ألف يورو، كما يضم 275 حمام، و1788 غرفة، وأغلب الأماكن داخل هذا القصر مرصعة بالذهب والألماس، بصورة تعبر عن البذخ المبالغ به.

 

2-طائرة السلطان

يمتلك السلطان حسن بلقية طائرتي هليكوبتر، و747 طائرة صغيرة، وذات مرة قام بالحصول على طائرة من طراز بوينغ التي تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار، ولكنه لم يحب تصميم الطائرة من الداخل، فقام بتجديدها بمبلغ 120 مليون دولار، وأمر ببناء بانيو من الذهب الخالص داخل الطائرة.

 

3-أسطول السيارات

يمتلك السلطان حسن بلقية أسطول السيارات الأكبر في العالم، حيث يضم ما يقرب على الستة ألاف سيارة، تتراوح أنواعها ما بين البي ام دبليو، والمرسيدس، والفيراي، والبورش.. وغيرهم، إلا أن أغرب سيارته هي سيارة مذهبة ومرصعة بالألماس، وتعتبر من أغلى السيارات في العالم.

 

بعد كل هذا البزخ قد تتسأل ما إذا كانت سلطنة بروناي من الدول الفقيرة أم الغنية، في الواقع أن سلطنة بروناي هي أغنى دول إسلامية في العالم، حيث يعيش السكان في رغد إجتماعي ومستوى معيشي متميز نظرًا لاعتمادها على تصدير النفط والغاز.

وتعتبر سلطنة بروناي من الدول السياحي التي تضم عدد كبير من المعالم الهامة، أشهرها مسجد السلطان سيف الدين الذي تم بناءه عام 1958، ويعرف باسم المسجد الذهبي، حيث تم بناءه على ضفاف أحد الأنهار، وصنعت قبته من الذهب، كما يضم حديقة مميزة بها مختلف أنواع النباتات.

كما تضم أكبر صخرة في العالم مصنوعة من الذهب الخالص، ويصل وزنها إلى 40 ألف طن، مما يجذب آلاف الزائرين كل يوم.

إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على أغلى الأكلات في العالم من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم