-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم تصريحات وزير التربية والتعليم عن تسليم الأبحاث

بعد تساؤل الكثيرون عن تسليم الأبحاث الورقية والإلكترونية، وجه وزير التربية والتعليم الفني (الدكتور طارق شوقي) رسالة صوتية إلى جميع الجهات المعنية بالأمر بما في ذلك أولياء الأمور، والمعلمين، والطلاب، ومديريات التعليم، حيث أوضح عدد من النقاط الهامة عن تسليم الأبحاث.

ولعل أهم ما أشار إليه هو أن عملية تسليم الأبحاث الورقية، ستتم وفقًا لجدول زمني محدد، وذلك لمنع التجمعات، والحد من انتشار فيروس كورونا، وعلى أولياء الأمور الإلتزام بهذا الجدول، الذي يمنح كل صف ثلاثة أيام للتقديم.

جدول تسليم الأبحاث

وقد أكد مرة أخرى على طريقة تسليم الأبحاث للمدرسة، إذ يتعين على الطالب وضع البحث في مظروف مع كتابة السنة الدراسية والكود على الظرف من الخارج، وعلى المدرسة إعطاء الطلاب إيصال بالاستلام، ولا يتطلب الأمر تسليم أي أسطوانة أو نسخة إلكترونية إلا في حالة التسليم على المنصة.

وقد أكد على تسهيل عملية تسليم الأبحاث على الطلاب، إذ أن قوالب الوزارة لا تعد إلزامية على الطالب، ومن حقك التنسيق بالطريقة التي تناسبك، فإن الوزارة تقدر جهود جميع الطلاب، سواء قمت بكتابة البحث يدويًا على ورق فلوسكاب، أو بأي طريقة أخرى.

كذلك أشار إلى إرسال جميع التعليمات الخاصة بـ تسليم الأبحاث إلى المدارس والمدريات، وأي مخالفة قد تعرض المؤسسة لـ العقاب.

كذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بعض الإجراءات الواجب إتخاذها في حالة تسليم الأبحاث، وذلك للتصدي لأزمة كورونا، وقد شملت هذه التعليمات ما يلي:

  • على ولي الأمر استخدام المطهرات، والحرص على ارتداء الكمامة أثناء التوجه للمدرسة.
  • يجب الخروج من المدرسة بشكل فوري وسريع بمجرد انتهاء التسليم منعًا لـ التزاحم والتكدس.
  • في حالة الأبحاث الجماعية، يجب أن يقوم شخص واحد فقط بتسليم البحث إلى المدرسة.
  • يجب الحرص على وجود مسافات كافية بين ولي الأمر والمعلم المسؤول عن استلام البحث.

أما عن تسليم الأبحاث على المنصة، فقد أكد وزير التربية والتعليم، على تسجيل 8 مليون طالب على المنصة، ومن حق الطالب التسليم على المنصة في أي وقت، وهي الطريقة الأسلم والأضمن في التسليم، مؤكدًا على ضرورة الدخول إلى المنصة في الأوقات الغير متكدسه لتسهيل الأمر. لمزيد من الأخبار الحصرية تفضل بزيارة موقعنا من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم