-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أخطر الحيوانات في العالم

نحن نعيش في عالم مليء بالمخاطر، وهناك عدد كبير من الحيوانات المفترسة التي تعيش على كوكب الأرض، وتشكل خطر على البشر، إلا أن أفلام السينما قد اقتصرت الأمر على القروش والعناكب فقط، وتجاهلت الكثير من الحيوانات الخطرة، لذا فيما يلي سنقدم لك 10 من أخطر الحيوانات في العالم، فتابع معنا..

 

10 من أخطر الحيوانات في العالم

هناك الكثير من الحيوانات الخطيرة في العالم، إلا أن أكثر هذه الحيوانات فتكًا بالإنسان هو الآتي:

 

1-الضفدع الذهبي

تكمن خطورة الضفدع الذهبي الرئيسية في قدرته على إطلاق سم فعال جدًا، لدرجة أن الضفدع الواحد يحمل سم يكفي لقتل 10 رجال بالغين، إلا أن المشكلة الكبرى في هذا الضفدع هو أنه يحمل هذا السم تحت جلده، أي أنه قد يقتلك بمجرد اللمس، الأمر الذي تسبب في صيده عن طريق السهام، لدرجة أنه أصبح من الحيوانات المهددة بالانقراض.

 

2-الحلزون المخروطي

بالرغم من مظهره الذي يبدو بريء جدًا، إلا أن الحلزون المخروطي من الحيوانات الخطيرة جدًا، وذلك نظرًا لقدرته على إطلاق سم يمنع الخلايا العصبية من التواصل مع بعضها البعض، مما يتسبب في شلل الإنسان وموته، كما أنه يتسبب في شلل الأسماك أيضًا، عن طريق إطلاق سمه في المياه.

 

3-الجاموس الأفريقي

على الرغم من أن الجاموس من الحيوانات التي تتعايش مع الإنسان، وتعمل بالفلاحة، إلا أن الجاموس الأفريقي يعتبر من الحيوانات الخطيرة، نظرًا لأنه سريع الهجوم، وقد تسبب في وفاة الكثيرون، لذا هناك قوانين صارمة بعدم صيده، إذا أنه في حالة إطلاق النار عليه وعدم إصابته، سيقوم بقتلك دون أدنى شك.

 

4-قنديل البحر

يعتبر قنديل البحر من أخطر الحيوانات في العالم، نظرًا لاحتواء مخالبه على كمية كبيرة من السم، قد تكفي لقتل 50 شخصًا، وذلك بعد إنطلاق السم بثلاث ثواني فقط، إذ أن سم القنديل يتسبب في توقف القلب مباشرة، كما أن المخلوقات البحرية أيضًا تخاف منه نتيجة لإصدار بعض الاضواء المخيفة بالنسبة لهم.

 

5-السمكة الحجرية

تعتبر السمكة الحجرية من أخطر أنواع الحيوانات التي تهاجم الغواصين، الأمر الذي قد يتسبب في فقدان الإنسان لأحد أطرافه، إذ تقوه هذه السمكة بالتخفي في قاع المحيط حتى لا يتم ملاحظتها، ثم تقوم بالهجوم على الفريسة مرة وادة، ودون سابق إنذار.


6-المامبا السوداء (الكوبرا)

المامبا السوداء هي أحدى أنواع الكوبرا المعروفة بسمها القاتل، إلا أن هذا النوع تحديدًا هو الأسرع بين جميع أنواع الثعابين، من حسن الحظ أن هذا النوع لا يقتل إلا في حالة مهاجمته، وإذا حدث ذلك يوجه عدة لدغات في المرة الواحدة تكفي لقتل 10 أشخاص، لذا إذا لم يأخذ المصاب العقار المناسب في غضون عشرون دقيقة، سوف يموت على الفور.

 

7-التمساح

تكمن خطورة التماسيح في قدرتها على التهام إنسان كامل في غضون دقائق معدودة، كما أنها تتمكن من قتل الحيوانات الكبيرة، فهي سريعة وكبيرة الحجم، إلا أن التمساح الذي يعيش في المياه المالحة يعد أكثر خطورة من التماسيح التي تعيش في المياه العذبة.

8-بعوضة الموسكيتو

بالرغم من صغر حجم بعوضة الموسكيتو، إلا أنها تعد من أخطر الحيوانات في العالم، وذلك بسبب نقلها عدد كبير من الأمراض للإنسان، ومن ضمنها (الطاعون، والملاريا، والحمى الصفراء)، إذ تتسبب هذه البعوضة في قتل أكثر من 70 مليون شخص سنويًا، لذا عادة ما يُنصح بالابتعاد عنها.

 

9-العقرب المميت

من المعروف عن العقارب أنها من الحيوانات السامة، إلا أن العقرب المميت يعتبر الأكثر خطورة، وذلك بسبب سمه القوي الذي يتسبب في حمى شديدة وتشنجات، وإغماء، وقد يصل في بعض الحالات إلى الشلل أو الوفاة، مما يجعله واحد من أخطر الحيوانات في العالم.

10-القرش

بالطبع كلنا نعلم أن القرش يعتبر من الحيوانات البحرية الخطيرة، والسبب في ذلك هو قدرته على شم الدماء من على بعد 5 أميال، كما أنه لديه قرون استشعار في رأسه، إذ أنها تمكنه من رصد الحركة على سطح البحر، مما يمكنه من قتل الإنسان في 3 دقائق فقط.

 

وبعد التعرف على أخطر الحيوانات في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أذكى الحيوانات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم