-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على أغرب 10 فواكه في العالم بالصور

العالم مليئ بالعديد من أنواع الأشجار والفواكه، بعضها نعرفها جيدًا ونأكلها بشكل متكرر والبعض الأخر لم نسمع عنه في حياتنا، لذا جمعنا لك أغرب 10 فواكه في العالم حتى يتثنى لك التعرف على بعض الفواكه المفيدة، وتذوقها إذا سنحت لك الفرصة.

 

أغرب 10 فواكه في العالم

بالرغم من كثرة الفواكه الغريبة في العالم وتنوعها، إلا أن أكثرها غرابة هو الآتي:

 

1-البتايا

البتايا هي فاكهة تنمو في أمريكا الجنوبية، وتعرف بألوانها المتعددة ما بين الوردي والأحمر والأصفر، وتدخل في صناعة الكثير من أنواع المربى، نظرًا لمذاقها الحلو، والعناصر الغذائية التي تحتوى عليها، إذ أنها غنية بالحديد والكلسيوم والفسفور، وقد عرفت في الماضي باسم (فاكهة التنين) نسبة إلى شكلها المميز.

 

2-الرامبوتان

الرامبوتان هي الفاكهة الشعبية في جنوب شرق آسيا، وقد استخدمت في الماضي لعلاج عدد كبير من الأمراض منها: ارتفاع ضغط الدم، وداء السكري، والسبب في ذلك يرجع إلى احتوائها على العديد من العناصر الهامة مثل: فيتامين ج، والنحاس، والحديد، وحمض الغال، كما أنها من الفواكه التي تمد الجسم بكمية كبيرة من المياه، مما يزيد من مستوى الطاقة، ويساعد على امتصاص المعادن بالجسم.

 

3-السالاك

السالاك هي فاكهة حمضية تزرع في أندونسيا، ولها مذاق أشبه بالأناناس، وقد عرفت باسم السالاك نظرًا لشكلها الذي يشبه جلد الثعبان بألوانه المتدخلة، لذا يطلق عليها البعض اسم (فاكهة الثعبان)، وهذا هو السبب وراء تصنيفها ضمن أغرب 10 فواكه في العالم.

 

4-البطيخ المقرّن

هو أحد أنواع البطيخ الذي يزرع في نيوزيلندا، وتشيلي، وأستراليا، وكاليفورنيا، وهو ذو مذاق مميز يجمع بين الموز، والليمون، والخيار، وقد عرف باسم (الخيار الأفريقي المقرن)، نظرًا لشكله الذي يشبه العمود الفقري، أما عن فوائده فهو من الفواكه الغنية بالألياف، وفيتامين ج.

 

5-الكرمبولا

الكرمبولا هي فاكهة حمضية تنمو في جنوب شرق آسيا، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة مثل: البوتاسيوم، والصوديوم، وفيتامين ج، وقد عرفت باسم (فاكهة النجمة) نظرًا لشكلها الفريد من نوعه، مما جعلها واحدة من أغرب 10 فواكه في العالم.

 

6-التفاح الخشبي

التفاح الخشبي هو أحد أنواع الفواكه النادرة التي تنمو في الهند، وقد عرف بقشرته الخشنة التي تشبه اللحاء الخشبي، ويتميز التفاح الخشبي بمذاقه الحلو ورائحته العطرة، كما أنه غني بالمعادن والألياف التي يحتاجها الجسم، إلى جانب احتوائه على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة.

 

7-يد بوذا

يد بوذا هي واحدة من أغرب 10 فواكه في العالم، فهي أشبه بأصابع اليد، وتنمو في الهند والصين، وبعض المناطق المجاورة لـ معابد بوذا، إذا أنها تقدم كقربان، كما أنها تستخدم في الصين واليابان لتعطير المنزل، وتزيينه، نظرًا لرائحتها المميزة.

 

8-الدوريان

الدوريان هي فاكهة ذات رائحة قوية، تزرع في جنوب شرق آسيا، وتستخدم في طهي العديد من المأكولات الحلوة، والمالحة، إلا أن تسميتها ترجع إلى اللغة الإندونيسية، وهي تعني (الشوكة)، وهي من الفواكه المطلوبة في الأسواق الأوروبية منذ أن تم اكتشافها في القرن التاسع عشر، على يد عالم الطبيعة (ألفريد راسل والاس).

 

9-الجبوتاكابا

هي فاكهة استوائية تنمو في البرازيل، وهي أشبه بالعنب، وتتدرج ألوانها ما بين الأورجواني، والأسود، والأحمر، لذا عرفت باسم (العنب البرازيلي)، وقد تم استخدام الجبوتاكابا في علاج العديد من الأمراض من ضمنها: الربو، والتهاب اللوزتين، كما أنها تدخل في صناعة العصائر، والمربى، والنبيذ.

 

10-البندانوس

البندانوس هي واحدة من أغرب 10 فواكه في العالم، وهي من الفواكه الشعبية في جزيرة ميكرونيسيا، ويتهافت الكثيرون على تناولها نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات الهامة، وقد عرفت بنموها على أشجار النخيل الحلزونية، كما أن شكلها من الداخل مميز جدًا، ولكن قشرتها تحتوى على بعض الحواف حادة الأشواك، لذا ينُصح بالحذر عند تقشيرها.


وبعد التعرف على أغرب 10 فواكه في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على 10 من أخطر الحيوانات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم