-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ألغت الصين 1255 رحلة في مطاري بكين اليوم خوفًا من تفشي فيروس كورونا

بعد أن تخلصت الصين تمامًا من فيروس كورونا، ورجعت الأوضاع إلى سابق عهدها لمدة شهرين، ظهرت حالات جديدة في العاصمة بكين بسبب تفشى سلالة مجهولة من الفيروس بين باعة سمك السلمون.

الأمر الذي تسبب في هلع وذعر الكثيرون، مما نتج عنه إلغاء 1255 رحلة بمطار بكين (عاصمة الصين) اليوم الأربعاء، أي ما يعدل 70% من الرحلات التي كان من المقرر انطلاقها.

إذ أعلنت اللجنة الصحية في الصين اليوم تسجيل 44 حالة إصابة جديدة، من ضمنهم 11 إصابة من الوافدين من دول أخرى، مع عدم تسجيل أي وفيات، الأمر الذي رفع عدد الإصابات إلى 83 ألفًا و256 شخصًا.

وقد جاءت هذه الإصابات بواقع حالة واحدة من مقاطعة "خبي" و31 حالة في بكين، وحتى نهاية أمس الثلاثاء 17 يونيو 2020، قد تم تسجيل 1112 حالة مؤكدة في الصين، و4 وفيات.

لذا أمرت السلطات في الصين بإعادة غلق المدارس مرة أخرى خوفًا من انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد-19)، على أن يتلقى التلاميذ دروسهم عن طريق الإنترنت.

كذلك قامت بغلق المراكز الرياضية والترفيهية، مع منع ممارسة الأنشطة الاجتماعية، والالتزام بارتداء الكمامات، إلى جانب وضع عدد كبير من المناطق تحت الحجر الصحي لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد طالبت الحكومة المواطنين بعدم السفر من مدينة لأخرى إلا في حالات الضرورة القصوى، مع إجراء الفحوصات اللازمة قبل السفر بسبعة أيام على الأقل، مع منع السكان في المناطق الموبوءة من السفر نهائيًا.

وقد تم وضع المناطق التي تزداد فيها الحالات تحت حظر صحي أشبه بالذي فرض على ووهان، وذلك لمنع تفشي الفيروس في باقي الصين.

الأمر الذي جعل العالم كله في ترقب من انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا تبدأ من الصين، لتغزو العالم في الوقت الذي تحاول فيه أغلب الدول التعافي من الفيروس، وتقليل حالات الإصابة، ويظل السؤال مستمر هل ستتمكن الصين من السيطرة على الوضع وعدم تفشيه مرة أخرى؟

لمزيد من الأخبار الحصرية حول العالم كله وليس فقط الصين، تفضل بزيارة مدونة شوف العالم من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم