-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب 6 صدف في التاريخ

نحن نعيش في عالم مليء بالصدف، والأشياء الغريبة، بعضها قد يكون منطقى بعض الشيء، والبعض الآخر قد يصعب على العقل استيعابه، لذا فيما يلي سنتعرف معًا على أغرب 6 صدف في التاريخ، لنكتشف مدى غرابة الأشياء التي تحدث من حولنا.

 

أغرب 6 صدف في التاريخ

بالرغم من كثرة الصدف الغريبة التي تحدث كل يوم إلا إن بعض الصدف تعتبر الأكثر غرابة، ولعل أشهر هذه الصدف هو الآتي:

 

1-الضابط الذي ضرب بالبرق ثلاث مرات

أثناء الحرب العالمية الأولى عام 1918، ضُرب أحدى ضباط الجيش البريطاني بـ صاعقة من البرق، أدت إلى سقوطه من فوق الحصان، وإصابته بشلل في الجزء السفلي من جسمه، مما أدي إلى تقاعده.

وبعد أن تم شفاؤه، ذهب في رحلة صيد عام 1924، ولكنه ضرب مرة أخرى بصاعقة من البرق أدت إلى شلل بالجزء الأيمن من جسمه، وبعد تعافيه، ضرب للمرة الثالثة من البرق في عام 1930، وتم شلل جسمه بالكامل. وبعد وفاة الضابط (والتر سمرفورد) بأربعة سنوات، ضربت صاعقة أحدى مقابر المدينة، ولم يتضرر سوى قبر واحد فقط، نعم هو قبر الضابط البريطاني !!

 

2-الكتاب الذي تنبأ بحادثة شنيعة

عام 1838 ألف الكاتب (أدجار آلان بو) رواية تحكي عن انقلاب سفينة تحمل أربعة بحارين، فأقترح أحدهم ويدعى (ريتشارد باركر) أن يتم عمل قرعة لـ التضحية بأحدهم كطعام للباقي، ولسوء حظه تم اختياره، وخسر القرعة.

بعد 46 عامًا من نشر الرواية غرقت إحدى السفن الإنجليزية المتجهة لإستراليا، وحدثت نفس الواقعة تمامًا كما ذكرت في الرواية، والأغرب من ذلك هو أن الشاب الذي اختير يدعى (ريتشارد باركر) !!

 

3-الأخوين الذين قتلوا بنفس الطريق

واحدة من أغرب 6 صدف في التاريخ هي حادثة مقتل أخوين بنفس الوسيلة، إذ صُدم شاب عام 1957 من قبل سائق تاكسي في مدينة بيرمودا، وتوفى عن عمر يناهز السابعة عشر، الغريب في الأمر هو مقتل أخيه في نفس الشارع، بسبب نفس سائق التاكسي، الذي كان يحمل نفس الراكب !!

 

4-الرواية التي تنبأت بـ غرق التايتنك

قبل غرق التايتنك بـ14 عام، قام الروائي مورجان روبرتسون، يتألف رواية (Futility) التي كانت تتحدث عن غرق سفينة تدعى تيتان، ونجاة أحدى الركاب من الغرق، وقد تشابهت الرواية مع الواقع في عدة نقاط، من ضمنهم:

  • غرق السفينتين بسبب الاصطدام بجبل جليدي في المحيط الأطلسي.
  • تم اعتبار كلا السفينتين الأكبر في العالم، وغير قابلين للغرق.
  • كلا السفينتين تحمل نفس التصميم، وغرقا في منتصف شهر أبريل.
  • عدد الذين ماتوا في السفينتين هو نصف عدد الركاب.

 

5-المرأة الأكثر حظًا في العالم

نجت الممرضة الأرجنتينية (كونستانس جيسوب) من الغرق ثلاث مرات من (سفينة تيتانيك، سفينة بريتانيك، سفينة أولمبيك)، وعُرفت بلقب (السيدة الغير قابلة للغرق)، لذا تم تصنيف هذه الحادثة ضمن أغرب 6 صدف في التاريخ.

 

6-التوأمين الذين عاشوا نفس الحياة

أنفصل أخين توأم منذ ولادتهم، ليعيش كل واحد منهم مع آسرة مختلفة، وبعد لقائهم عام 1979 اتضح أنهم عاشوا نفس التفاصيل، فكل منهما اطلق عليه اسم (جيمس) وتزوج الاثنين من أمراتين يحملان اسم (ليندا)، وعمل الاثنين في الشرطة، بل لدى كلًا منهم كلب يدعى (توي) وطفل يدعى (الآن)، إلى جانب طلاق الاثنين والتزوج من زوجتين أيضًا يحملان نفس الاسم !!

 

وبعد التعرف على أغرب 6 صدف في التاريخ، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على المزيد من الغرائب والعجائب حول العالم، تفضل بزيارة صفحتنا على الفيس بوك من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم