-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم قرارات رئيس الوزراء اليوم بشأن حظر التجوال

ينتظر الكثيرون قرارات رئيس الوزراء اليوم الخميس 11 يونيو 2020 عقب انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والتي كان من المقرر عقدها اليوم لإصدار بعض القرارات الهامة، خصوصًا مع أنتهاء فترة حظر التجوال المعلنة من قبل الحكومة يوم 15 يونيو المقبل.

ومع الترقب لعودة الحياة بشكل تدريجي جاءت قرارات رئيس الوزراء بشأن حظر التجوال كما يلي:

  • العمل على فتح دور العبادة بالمحافظات الأقل إصابة بالمرض بدءً من شهر يوليو المقبل، مع وضع الإجراءات الاحترازية في الاعتبار، وتقييم الموقف أول بأول.
  • بدءً من يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020، سيتم فرض حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة الرابعة صباحًا، مع مد عمل المحلات التجارية حتى الساعة السادسة مساءً.
  • عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
  • استمرار غلق الشواطئ والمنتزهات، والبدء في أعمال السياحة والطيران بالمحافظات الأقل تأثرًا بالفيروس بداية من أول يوليو المقبل.
  • السماح للنوادي الرياضية بتلقي الاشتراكات المستحقة من 15 يونيو وحتى 30 يونيو 2020.

كذلك شملت قرارات رئيس الوزراء أمس الموافقة على عدد 12 مشروع جديد، من ضمنهم بعض المشروعات البترولية، وتعديل قانون حماية الملكية الفكرية، إلى جانب تعديل بعض اللوائح التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

كما وافق مجلس الوزراء على إعفاء السائحين الوافدين إلى محافظات مصر من سداد رسوم التأشيرة السياحية، وذلك حتى انتهاء الموسم الصيفي في 31 أكتوبر 2020، إلى جانب اعتبار مشروع الشريط السياحي بمدينة أسوان من ضمن أعمال المنفعة العامة، بالإضافة إلى الموافقة على عدد من اقتراحات وزارة المالية، والهيئة الهندسية.

وقد شملت قرارات رئيس الوزراء أيضًا، اعتماد عدد من توصيات اللجنة الوزارية لفض المنازعات، إلى جانب الموافقة على محضر الإتفاق الخاص بمديونية شركة مصر للطيران، على أن يتم إسقاط 50% من قيمة الفوائد المتأخرة، مع جدولة السداد على دفعات لمدة 8 سنوات.

جاء ذلك وفقًا للمخطط المقترح لعود الحياة تدريجيًا في كافة قطاعات الدولة، مع الحرص على الإلتزام ببعض الإجراءات الاحترازية للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس الوزراء- على أهمية إتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأزمة كورونا أثناء العمل على التعايش مع الأزمة.

وبعد التعرف على أهم قرارات رئيس الوزراء اليوم، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الأخبار الحصرية اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم