-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب أسرار الفراعنة

الحضارة الفرعونية هي واحدة من أغرب الحضارات التي عرفتها البشرية، إذ أنها تحمل في طياتها العديد من الأسرار التي لم تكشف بعد، فقد اكتشف الفراعنة أن الأرض كروية منذ ألاف السنين، وحتى الآن لا نعلم كيف توصلوا لهذا الأمر، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب أسرار الفراعنة.. فتابع معنا.

 

10 من أغرب أسرار الفراعنة

هناك العديد من الأسرار الفرعونية القديمة، إلا أن أغرب هذه الأسرار هو الآتي:

 

1-الحيوانات المحنطة

من المعروف عن الفراعنة أنهم كانوا يقومون بتحنيط الحيوانات، وكان هذا الامر باهظ الثمن، إذ أنهم كانوا يقدمونها قرابين للآلهة، الغريب في الأمر أنه في عام 2015 أكُتشف أن ثلث الحيوانات المحنطة مصنوعة من الطين، وأنها غير حقيقية كما كان يعتقد البعض.


2-الملك توت عنخ آمون

تعتبر مقبرة الملك توت عنخ آمون واحدة من أغرب أسرار الفراعنة، نظرًا لكثرة الاكتشافات بها، إلا أن أغرب ما في هذه المقبرة هو قناع ذهبي كان يرتديه الملك، واتضح بعد ذلك أنه كان يعاني من عيوب خلقية بسبب زواج الأقارب، لذا كان يقوم عادة بوضع هذا القناع.


3-دهن العبيد بالعسل

الفرعون بيبي الثاني هو أصغر ملك حكم مصر فقد وصل للحكم في عمر السادسة، وقد أستمرت فترة حكمه 91 عام، إلا أنه كان يقوم بشيء غريب جدًا، وهو السير وسط أشخاص يتم دهن أجسامهم بالعسل، حتى لا يأتي الذباب عليه !!

 

4-رمسيس الثاني

الملك رمسيس الثاني هو واحد من أشهر ملوك الفراعنة، وقد عرف عنه أنه عاش أكثر من مئة عام، وتزوج 9 مرات، كما أنه أنجب 100 طفل، وقد تم استخراج جواز سفر لجثمانه حتى ينقل إلى فرنسا، وكُتب في الخانة (ملك متوفى) !!

 

5-الخنجر اللامع

الخنجر اللامع أيضًا هو واحد من أغرب أسرار الفراعنة، التي عثر عليها في مقبرة توت عنخ آمون، إذ أنه من المستحيل أن يظل الخنجر بهذا اللمعان والرونق حتى يومنا هذا، فمن الطبيعية أن يتعرض للصدأ نتيجة لـ تعرضه للعوامل الطبيعية.

 

6-لعب الطاولة

كان القدماء المصريون يحبون لعب الطاولة، وكانت هذه هي أحدى وسائل التسلية الخاصة بهم، فقد استخدموا ما يعرف باسم "Mehen" وهي واحدة من أقدم ألعاب الطاولة في العالم، إذ يعود تاريخها إلى 3100 قبل الميلاد.

 

7-لحية حتشبسوت

حتشبسوت هي واحدة من أشهر ملكات مصر، التي عانت كثيرًا حتى وصلت إلى الحكم، فقد تولت إدارة البلاد كـ وصية على ابنها الملك تحتمس الثالث، بعد وفاة زوجها، وحتى تشعر بالقوة والمساواة كانت تضع لحية اصطناعية ظهرت في عدد كبير من التماثيل الخاصة بها.

 

8-كليوباترا غير مصرية

الملكة كليوبترا أيضًا من أشهر وأجمل ملوك مصر، إلا أن أحد أغرب أسرار الفراعنة التي تم اكتشافها مؤخرًا، تقول أن الملكة كليوباترا من أصول إغريقية، فقد ولدت بالإسكندرية تحديدًا من سلالة المقدونيين، وليست مصرية كما يعتقد البعض.

 

9-إضراب العمال

في عهد رمسيس الثاني تم تنظيم أقدم إضراب للعمال، إذ أنهم كانوا يقومون ببناء مدينة الموتى، ولم يحصلوا على باقي مستحقاتهم المالية، لذوا قاموا بتنظيم إضراب في القرن الثاني عشر قبل الميلاد للمطالبة بحقوقهم.

 

10-أول معاهدة سلام

أول معاهدة سلام عرفها التاريخ كانت عام 1259 قبل الميلاد، وقد عقدها الملك رمسيس الثاني مع الحوثيين، وذلك بعد قتال دام لـ قرنين كاملين، للحصول على الأراضي الحيثية، وانتهى الصراع بمفاوضة سلام.

 

وبعد التعرف على أغرب الأسرار عن الفراعنة، يجب أن تعلم أن الحضارة الفرعونية لم تكشف عن كل أسرارها بعد، بل يصعب رصد كل ما تم اكتشافه في مقال واحد، ولكن هذا كان القليل فقط منه، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على المزيد من الغرائب والعجائب، تفضل بمتابعة صفحتنا على الفيس بوك من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم