-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب الحيوانات في العالم بالصور

العالم ملئ بالعديد من الحيوانات الجميلة والغريبة في آن واحد، إلا أن الجميع يعرف الحيوانات الأكثر شهرة مثل الأفيال والأسود والنمور.. إلخ، وما لا يعرفه الكثيرون أن هناك عدد كبير من الحيوانات الغريبة التي قلما رأيتها في حياتك، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب الحيوانات في العالم، فتابع معنا..

 

10 من أغرب الحيوانات في العالم بالصور

كما ذكرنا مسبقًا فهناك العديد من الكائنات الحية التي تعيش في عالمنا، إلا أن أغرب هذه الكائنات هو الآتي:

 

1-ليمور آي

هو كائن ليلي نادر يعيش في مدغشقر، وينتمي لفصيلة الشمبانزي، ويتميز هذا الحيوان بإذنه الكبيرة، ولونه الرمادي، وأصابعه الرفيعة وعيونة المتسعة، لذا عرف باسم (ليمور آي) أي صاحب العيون المتسعة، وهو من الحيوانات التي تعيش على الأشجار ونادرًا ما ينزل على الأرض، لذا من الصعب رؤيته في حياتك العامة.

 

2-نملة الباندا

هي أحدى أنواع الحشرات النادرة التي تعيش في تشيلي، وتعرف بلسعتها المؤلمة للغاية، وقد سميت بـ (نمل الباندا) نظرًا للونها الأبيض والأسود الذي يشبه الباندا، مما يجعلها واحدة من أغرب الحيوانات في العالم.

 

3-تنين البحر الأزرق

هو أحد الرخويات البحرية التي تعيش في المحيطات الدافئة، حيث تتميز هذه الحيوانات بجمالها المميز، وإمكانية طفوها على الماء، بسبب كيس في معدتها مملوء بالغاز، إلا أنها بالرغم من صغرها وجمالها تعتبر من الحيوانات الخطيرة والفتاكة التي ينصح بالابتعاد عنها لتجنب الخطر.

 

4-الخلد ذو النجوم

هو واحد من أغرب الكائنات الحية التي قد تراها عينك، فرأسه اشبه بالأخطبوط الصغير، وهو يعد من أسرع الحيوانات، بالرغم من أنه يكاد يكون أعمى، كما أنه يستطيع التنفس تحت الماء عن طريق نفخ فقاعات الهواء وامتصاصها بأنفه.

 

5-أخطبوط دامبو

هو أحد أنواع الأخطبوطات التي تعيش في أعماق المحيطات المفتوحة، وقد عرف باسم دامبو نظرًا لتشابه مع شخصية (الفيل دامبو) فهو لديه زعانف كبيرة أشبه بالأذنين، ويستعمل أذرعه للسباحة، كما أنه لديه القدرة على العيش في الظلام والمياه الباردة، وهو لا يمتلك كيس حبر نظرًا إلى أن الحيوانات المفترسة لا تعيش في الأعماق.

 

6-السايغا

هو أحد أنواع الظباء النادرة المهددة بالأنقراض، حيث أنه يعيش في كازاخستان وروسيا، ويتميز بامتلاكه أنف واسع يعمل على تنظيم الحرارة، إذ أنه يعمل على تسخين الجو في الشتاء، ومنع الأغبرة من الوصول إلى الجهاز التنفسي في فصل الصيف، مما يجعله واحدًا من أغرب الحيوانات في العالم.

 

7-الضفدع البنفسجي

هو أحد أنواع الضفادع النادرة التي وجدت في جبال غاتس بالهند، وهو من الأنواع النادرة التي قلما يجدها العلماء، حيث يتمتع بجلد بنفسجي، وأنف مدبب، وهالة من اللون أزرق الفاتح تحيط عينيه، مما يجله من أغرب الكائنات التي تراها عينيك.

 

8-حيوان الأكاب

هو أحد أنواع الحيوانات التي تعيش في الغابات المطيرة بالكونغو، وينتمي لفصيلة الظرافة، إذ يتميز بسيقان مخططة باللوني الأبيض والأسود، وجلد بني محمر، ويتغذى على الأوراق، كما أنه يعد من الحيوانات المكتشفة حديثًا، فقد عرفه العلماء في بداية القرن العشرين.

 

9-طائر الكيوي

هو واحد من أغرب الحيوانات في العالم، إذ يتميز هذا الطائر بجسمه بني اللون، دائري الشكل، وهو من الطيور النادرة التي تعيش في نيوزيلندا، إلا أنه لا يستطيع الطيران، كما أن وزنه ثقيل يتراوح ما بين 1,4 إلى 4 كيلوجرامات تقريبًا.

 

10-القرش العفريت

هو أحد أنواع القروش التي تعيش في اليابان، ويعتبر من أقدم وأخطر أنواع الحيوانات الموجودة على الأرض منذ ملايين السنين، إذ يتميز بلون جلده المميز المائل للوردي، وطوله الذي يصل إلى 13 قدم تقريبًا، مما يجعله واحدًا من أغرب أنواع الحيوانات في العالم.


وبعد التعرف على أغرب الحيوانات في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أخطر الحيوانات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم