-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل 10 أماكن سياحية في الأردن

الأردن هي واحدة من الدول العربية التي تشتهر باحتوائها على عدد كبير من الأماكن القديمة، حيث تضم الآثار المصرية والعثمانية، والرومانية، إلى جانب العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، لذا فيما يلي سنتحدث عن أفضل 10 أماكن سياحية في الأردن، فتابع معنا..

 

أفضل أماكن سياحية في الأردن

هناك العديد من الأماكن المميزة في الأردن، إلا أن أجمل هذه الأماكن، وأكثرها شهره هو الآتي:

 

1-مدينة البتراء

هي مدينة تاريخية منحوتة من الصخور الصلبة، وتعتبر من أجمل المواقع الآثرية التي يمكنك زيارتها، فهي تقع على ارتفاع 40 متر، وتضم ممر مشاة طوله أكثر من 1,5 كيلو متر، وهناك ستتمكن من التعرف على تاريخ هذا المكان الذي يرجع إلى أكثر من 2000 سنة، لذا إذا كنت من محبي التراث والتاريخ، ستقع في غرام هذا المكان من دون شك.

 

2-مدينة المغطس

المغطس هي أحدى المدن التي تقع شرقي نهر الأردن، وقد أشتهرت في الديانة المسيحية، بأنها المكان الذي تعمد فيه المسيح عليه السلام، كما أنها مرتبطة بعدد كبير من المناطق الآثرية المجاورة، لذا تعد من أفضل 10 أماكن سياحية في الأردن.

 

3-آثار الجرش

بالطبع لا يمكن زيارة الأردن دون مشاهدة الآثار القديمة الموجودة في الجرش، والتي تحكي لك تاريخ الأنسان منذ 6 ألاف عام مضى، فهي تضم العديد من الآثار الرومانية، والمعابد، والمسارح، كما تحتوى على الكثير من البوابات الآثرية والأبراج، لذا تعتبر من أفضل الأماكن للتنزه، والتقاط الصور التذكارية.

 

4-وادي رم

يعتبر وادي رم المكان الأنسب للتمتع بالطبيعة، حيث يضم الكثير من الكثبان الرملية الملونة، والتكوينات الصخرية الضخمة، مما يمنحك شعور بالراحة والاسترخاء تحت السماء الصافية، كذلك يمكنك مشاهدة النقوش والكتابات الصخرية التي توثق تاريخ هذا المكان المميز، الذي يعد الأنسب لمحبي الاستمتاع بالطبيعة.

 

5-المدرج الروماني

يعد المدرج الروماني واحدً من أكبر المسارح في الأردن، حيث يمكنك مشاهدة العروض الفنية، والتعرف على تاريخ هذا المكان الذي كان يستخدم في عهد الإمبراطورية الرومانية كساحة للسباقات والقتال، لذا إذا كنت من محبي الفنون سيكون هذا المكان الأنسب لك.

 

6-منطقة العقبة

منطقة العقباء هي المنطقة الساحلية الوحيدة الموجودة في الأردن، حيث يمكنك الاستمتاع بصحبة أسرتك، ومشاهدة الميناء، وزيارة واحة آيلا، وغيرها من الأماكن الهامة، الأمر الذي يجعلها من أفضل 10 أماكن سياحية في الأردن للعائلات.

 

7-مدينة مادبا

تشتهر مدينة مادبا باحتوائها على العديد من المزارات الهامة، حيث يمكنك مشاهدة الأثار الرومانية والأعمال الفنية البيزنطية، كذلك يمكنك زيارة المسجد الذهبي والكنائس، وبالطبع ستستمع بعمارة هذه المدينة المميزة، وتشاهد الأكواخ القديمة، الأمر الذي يجعلها المكان الأنسب لمحبي التصوير.

8-مدينة عمان

عمان هي عاصمة الأردن، وأشهر مدنها التي تضم عدد كبير من الأسواق الشعبية، إلى جانب المتاجر والمقاهي، وعدد كبير من المساجد الشهيرة، كما تضم الكنائس، والقلاع القديمة، والقصور والمسارح الرومانية، لذا يمكن القول أنها مدينة سياحية متكاملة، ستتمكن فيها من ممارسة أي نشاط ترغب به.

 

9-وادي الموجب

وادي الموجب هو المكان الأنسب لعشاق المغامرة، حيث يضم المنحدارات الشديدة، والممرات المخفية، إلى جانب المياه المالحة، والمحميات الطبيعية، لذا إذا كنت من محبي تسلق الصخور، فهذا المكان سيكون واجهتك بالتأكيد.

 

10-البحر الميت

البحر الميت هو واحد من أفضل الأماكن العلاجية في العالم، إذ تشتهر مياهه بالأملاح المعدنية المفيدة للجسم، كما يشتهر بالطينة الغنية بالعناصر الهامة التي يحتاجها الجلد، كذلك يعد المكان الأنسب والأكثر أمانا للتعرض لأشعة الشمس، لذا إذا كنت ترغب في الاسترخاء لا يمكن تفويت زيارة هذا المكان.

 

كانت هذه هي أفضل 10 أماكن سياحية في الأردن، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أفضل الأماكن السياحية في المغرب اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم