-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب أنواع الفوبيا في العالم

الفوبيا هي عبارة عن حالة من الخوف تصيب الإنسان عند التعرض لمواقف أو أشياء معينة، وعادة ما يحاول مريض الفوبيا تجنب هذه الأشياء التي تمنحه شعور بالخطر، ومع تعدد أنواع الفوبيا ومسبباتها تظل هناك بعض الأشياء الغريبة بعض الشيء، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب أنواع الفوبيا في العالم، فتابع معنا..

 

أغرب أنواع الفوبيا في العالم

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من أنواع الفوبيا المتعارف عليها، مثل الفوبيا من الأماكن المغلقة، أو المرتفعات أو بعض أنواع الحشرات، إلا أن هناك أنواع غريبة بعض الشيء، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-فوبيا الخوف (بانوفوبيا)

البانوفوبيا هي حالة من الفزع المستمر تجعل صاحبها في تأهب طوال الوقت لحدوث شيء مخيف، وعادة ما يشعر بوجود شر حوله، وهذا النوع من الفوبيا يحدث نتيجة لتعرض الإنسان لخبر سيء جدًا في طفولته يتسبب في حالة شديدة من الخوف تستمر معه باقي الحياة.

 

2-فوبيا الورق (بيبروفوبيا)

البيبروفوبيا هي واحدة من أغرب أنواع الفوبيا في العالم، إذ تتسبب في خوف صاحبها من أي شيء ورقي، فقد يخاف من الورق المقطع أو المبلل أو الورق الأبيض العادي، كذلك لا يستطيع لمس أي شيء ورقي، ويفضل الأبتعاد عنه.

 

3-فوبيا الموبايل (نوموفوبیا)

النوموفوبيا هي الأكثر انتشارًا بين الشباب، نظرًا لولع الكثيرون اتجاه التكنولوجيا، مما يجعل الإنسان يخاف من ترك الهاتف الذكي ولو لدقائق، حيث يشعر الشاب بإحتياجه المستمر للهاتف، وهذا الأمر يحدث نتيجة لـ الوحدة والملل، مما يجعل الموبايل هو الصديق الوحيد.

 

4-فوبيا النوم (سومنيفوبيا)

السومنيفوبيا تعتبر من أصعب أنواع الفوبيا، إذ أنها تتسبب في خوف صاحبها من النوم، الأمر الذي يؤثر سلبًا على حياة الإنسان، لذا عادة ما يلجأ المصابون بهذه الفوبيا إلى الأقراص المنومة، حتى يتمكنوا من النوم من دون خوف أو قلق.

 

5-فوبيا القرارات (الديسايدوفوبيا)

الديسايدوفوبيا هي حالة خوف غير مبرر من إتخاذ القرارات، وعادة ما تحدث بسبب التعرض لبعض التجارب السيئة في الماضي، مما يجعل الإنسان يهاب إتخاذ القرارات حتى لا يفشل أو يخطأ مرة أخرى، وعادة ما يلجأ إلى الآخرين، لإتخاذ القرار الصائب بدلًا منه.

 

6-فوبيا الألوان (كروموفوبيا)

الكروموفوبيا أيضًا هي واحدة من أغرب أنواع الفوبيا في العالم، إذ يخاف الشخص من ألوان معينة، مما ينتج عنه قلق واختناق وتعرق زائد عند رؤية ألوان معينة، وبالرغم من أن هذا النوع من الفوبيا نادر بعض الشيء إلا أنه الأكثر خطورة على صاحبه، نظرًا لكثرة الألوان من حولنا.

 

7-فوبيا التحدث (جلوسوفوبيا)

الجلوسوفوبيا هي حالة تصيب الإنسان عند التحدث أمام العامة، حيث يعاني المصاب من أحد أنواع الانهيار العصبي، ويفقد السيطرة على نفسه تمامًا، مما يتسبب في اللعثمة وعدم القدرة على الكلام، وهي حالة منتشرة تحدث نتيجة التعرض لتجربة سيئة في عمر صغير.

 

8-فوبيا المرايا (سبكتروفوبيا)

السبكتروفوبيا هي حالة خوف شديد تجاه المرايا أو أي سطح عاكس، إذ يرتعب المصاب من مجرد رؤية إنعكاس صورته في أي مكان، مما يجعله متوتر جدًا ولا يستطيع الحركة إلا بعد الابتعاد عن المرآة، لذا تعد السبكتروفوبيا من أغرب أنوع الفوبيا في العالم.

 

9-فوبيا الحب (فيلوفوبيا)

الفيلوفوبيا هي الأكثر انتشارًا بين الشباب والبنات، إذ يشعر الإنسان بالخوف الشديد من دخول أي علاقة جديدة قد تسبب له الألم، وعادة ما يحدث هذا الأمر نتيجة للتعرض لعلاقة صادمة بعض الشيء أدت إلى جرح كبير، وقد يتفاقم الأمر ليشمل أيضًا الانغلاق التام والإبتعاد عن الأصدقاء والعائلة.

 

10-فوبيا العمل (إيرجوفوبيا)

الإيرجوفوبيا هي مزيج من عدد كبير من الفوبيات، حيث يخاف المصاب من كل ما هو متعلق بالعمل، مثل: الأجتماعات والأحاديث العامة، أو القيام بمهمة ما، أو حتى التعرض لموقف صعب أثناء العمل، وقد ينتج هذا الأمر نتيجة لتعامل المديرين بشكل  سيء أو عدم الثقة في النفس.


وبعد التعرف على أغرب أنواع الفوبيا في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على المزيد من الأشياء الغريبة اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم