-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب أنواع الأفاعي في العالم

هناك العديد  الكائنات الحية في العالم بعضها متعارف عليه، وقد تكون رأيته في حياتك من قبل، والبعض الآخر غريب بعض الشيء، ونظرًا لكثرة الغرائب من حولنا نقدم لك اليوم 10 من أغرب أنواع الأفاعي في العالم، فتابع معنا..

 

أغرب أنواع الأفاعي في العالم

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من الأفاعي في عالمنا، إلا أن أغرب هذه الأفاعي هو الآتي:

 

1-افعى المقرن الصحراوى

المقرن الصحراوي، هو أحد أنواع الأفاعي الصحراوية النادرة، التي تتميز بزوج من القرون فوق عينيها، مما يجعلها واحدة من أغرب أنواع الأفاعي التي تعيش في شمال أفريقيا.

 

2-الأناكوندا الخضراء

من المعروف عن الأناكوندا أنها أضخم أفعى في العالم، إذ يتراوح وزنها ما بين 250 إلى 300 كجم، لذا عرفت بالأضخم أي الأثقل من حيث الوزن وليس الطول.

 

3-الأفعى الطائرة

الثعبان الطائر هو أحد أنواع الثعابين النادرة التي تعيش في جنوب شرق آسيا، وترجع غرابة هذه الأفعى في أنها تستطيع تسلق الأشجار العالية، كما أنها تستطيع التحليق عاليًا.

 

4-أفعى

التايبان هو واحد من أخطر الأفاعي في العالم، إذ أنه ينتج في اللدغة الواحدة كمية سم تكفي لقتل 100 رجل، أو 250 ألف فأر، الأمر الذي يجعله واحدًا من أخطر وأغرب الأفاعي في العالم.

 

5-أفعى فيل الجذع

هو واحد من الأفاعي الضخمة التي تشبه جذع الفيل، كما أن هذا النوع من الأفاعي لا يمكن حساب طول بطنه، حيث يستمر في النمو ليصل طوله لأكثر من 2.5 متر.

 

6-المامبا السوداء

تعرف المامبا السوداء بأنها الأفاعى الأسرع في العالم، إذ أنها تتمكن من الزحف مسافة 22,4 كم في الساعة، كما تتميز بلونها الأسود القاتم الذي يرجع وراء تسميتها بـ المامبا السوداء.

 

7-أفعى نلسون

تعتبر الثعابين النلسونية، واحدة من أجمل وأغرب الأفاعي في العالم، حيث تتميز بشكلها المميز، وطولها الذي يصل إلى 110 سم، كما أنها تتكون من حوالي 18 صف من اللون الأبيض والأحمر.

 

8-الأفعى القزمة المرقطة

تعتبر الأفعى المرقطة من أقصر الثعابين السامة في العالم، حيث تعيش في جنوب أفريقيا، ويصل طولها إلى 20 سم، وبالرغم من سمية هذه الأفعى إلا أنها لم تتسبب في وفاة أو إصابة أي شخص حتى الآن.

 

9-أفعى أنف الخنزير

تعتبر أفعى أنف الخنزير من أكثر الأنواع المرعبة في العالم، نظرًا لشكلها الغريب الذي يشبه أنف الخنزير، كما أنها من الأنواع العدوانية بعض الشيء بالرغم من أنها غير ضارة.

 

10-الأفعى ذات الأجراس

تعتبر الأفعى ذات الجرس من أغرب أنواع الأفاعي في العالم، إذ يمكنها لدغ أي شيء يلمسها حتى بعد موتها، واتضح أن هذا الأمر يحدث نتيجة لنشاط العضلات المسؤولة عن الهجوم حتى بعد الموت.

 

وبعد التعرف على أغرب أنواع الأفاعي في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في التعرف على أخطر الحيوانات في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم