-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أصل مقولة (الخيرة فيما أختاره الله)

الخيرة فيما أختاره الله من الأقاويل الجميلة التي تعبر عن حال الكثيرون، فكم مرة حاولت الوصول إلى شيء ما وفشلت، ثم تأكدت بعد ذلك أن هذا هو الأفضل لك، من المؤكد أنك مررت بموقف مشابه لهذا في حياتك، وحينها عرفت أن الخيرة فيما أختاره الله، لذا فيما يلي سنقص عليك أصل هذه المقولة، فتابع معنا..

 

أصل مقولة (الخيرة فيما أختاره الله)

يرجع أصل هذه المقولة إلى زمن بعيد، حيث كان يعيش وزير صالح راضً بقضاء الله، وكان عادة ما يردد مقولة (الخيرة فيما أختاره الله)، وذات يوم كان الملك يتناول بعض الطعام، وتسبب في جرح أصبعه بالسكين، فما كان من الوزير إلا أن قام بترديد مقولته الشهيرة (الخيرة فيما أختاره الله) فغضب الملك كثيرًا عن أي خير يتحدث هذا الوزير فها هو ينزف دمً كثيرًا.

أمر الملك بحبس الوزير في السجن عقابًا له على هذا الموقف، وبعد فترة وجيزة، ذهب الملك في رحلة صيد وانشغل كثيرًا حتى ابتعد عن بلاده، ووصل إلى مكان غريب يعبد ساكنيه النار، وكان من ضمن عادات أهل البلد تقديم القرابين للإله، فقاموا بإمساك الملك لوضعه في النار كقربان، وفجأة رأى أحدهم الجرح الغائر، وقرروا عدم قتله، إذ أنه من شروط القربان أن يكون معافي تمامًا.

لذا فقد كان هذا الجرح سبب في إنقاذ حياته، هنا تذكر الملك كلام الوزير وذهب إليه، وقص عليه ما حدث، ثم قال له: (لقد عرفت الخير وراء جرح أصبعي، ولكن ما هو الخير وراء دخولك السجن)، فرد الوزير (لو لم أدخل السجن لجاءت معك إلى رحلتك، وكنت سأقدم قربان بدلًا منك فأنا سليم معافي).

هنا تأكد الملك من صحة كلام هذا الوزير الذكي، وردد قائلًا: (نعم، فإن الخيرة فيما أختاره الله)، ومنذ ذلك الحين وهذه المقولة تستخدم في عدة مواقف مختلفة، ويرددها الكثير من الناس حتى يومنا هذا، فهي تعني أن رحمة الله فاقت كل شيء، ولا أحد يعلم الخير فنحن لم نرى المستقبل بعد، إذ أعجبتك القصة، وترغب في التعرف على المزيد من قصص الأمثال، تفضل بزيارة موقعنا من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم