-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب المناظر الطبيعية في العالم بالصور

العالم مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة، والأنهار والفجوات الصخرية، إلا أن هناك بعض المناظر التي قد تكون غير مألوفة لنا، إذا أنها تمنحك شعور بالانبهار بالطبيعة الخلابة، لذا فيما يلي نقدم لك أغرب المناظر الطبيعية في العالم، فتابع معنا..

 

أغرب المناظر الطبيعية في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن العالم مليء بالمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، إلا أن أغرب هذه المناظر هو الآتي:

 

1-باموكالي

باموكالي هو منتجع صحي موجود في تركيا، يتميز بالمياه الدافئة الغنية بالكالسيوم، ويحيطه المنحدرات البيضاء المنخفضة، مما يجعله واحد من أفضل البقع الساخنة التي يقصدها الكثيرون، أما عن سبب تسميته بـ باموكالي أي القطن الأبيض، فهو يرجع إلى شكله الهش الذي يشبه الثلج.

 

2-بيريتو مورينو الجليدي

بيريتو مورينو هي أحدى حدائق الأرجنتين، التي تتميز بالمياه الزرقاء والمناظر الطبيعية، إلا أن أغرب ما قد تشاهده هو الأنهار الجليدية المتحركة التي تتساقط عليها الثلوج باستمرار، إلى جانب جبال الجليد الشاهقة، مما يجعله المكان الأفضل لمحبي الشتاء.

3-كابادوكيا

كابادوكيا هي واحدة من أجمل مناطق تركيا، التي تتميز بـ المدن الموجودة تحت الأرض، والتكوينات الصخرية، كما تضم عدد من الكنائس الشاهقة المبنية تحت الأرض، مما يمنحك شعور بالمتعة والمغامرة في آن واحد.

4-الجسر العملاق

الجسر العملاق هو واحد من أغرب المناظر الطبيعية المسجلة على موقع اليونسكو للتراث، إذ يقع هذا الجسر في إيرلندا الشمالية، وتحيطه المناظر الطبيعية من كل الإتجاهات، فهو عبارة عن مساحة واسعة من الأحجار التي رتبت بعناية لتمنح منظر مميز قلما رأيته في حياتك.

5-حديقة يلوستون الوطنية

هي واحدة من أشهر الحدائق الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تضم هذه الحديقة عدد كبير من الجبال والغابات المنتشرة بصورة فريدة من نوعها، كما أنها مرتبطة بالطاقة الحرارية الأرضية، وهذا هو السبب وراء شعبيتها الكبيرة.

 

6-سالار دي أويوني

هو أكبر مسطح ملحي في العالم يقع في بوليفيا، حيث تشكل هذا المسطح نتيجة للتحولات التي حدثت بين عدد كبير من البحيرات على مر العصور، ليشكل هذا المكان المميز الذي يعد واحد من أغرب المناظر الطبيعية.

 

7-الصحراء البيضاء

هي صحراء تكونت من الرمال والصخور البيضاء، وتقع في مدينة الفرافرة بمصر، ولعل أهم ما يميز هذه الصحراء هو التشكيلات الطباشيرية الضخمة التي نتجت عن كثرة العواصف الرملية، لتصنع لوحة فنية تخطف القلوب والأنظار.

 

8-الفجوات الصخرية

الفجوات الصخرية هي واحدة من أغرب المناظر الطبيعية في العالم، إذ تكونت هذه الفجوات نتيجة لوجود شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية تحت المحيط، ثم انحسرت المياه، وتسببت في تحجر الحياة البحرية، مما نتج عنه هذه الفجوات الصخرية المميزة إلى جانب عدد كبير من الكهوف الموجودة تحت الأرض.

 

9-الينابيع الحرارية (هفافير)

هفافير هي منطقة حرارة أرضية موجودة في شمال أيسلندا، حيث تتميز هذه المنطقة بينابيع المياه، والبرك الكبريتية، والمنافذ البركانية، مما يجعلها واحدة من أجمل وأغرب المناظر الطبيعية في العالم، خصوصًا أنها تعد حقل للطاقة الحرارية الأرضية.

10-بوناكاكي

هي مستوطنة صغيرة موجودة في جنوب نيوزيلندا، حيث تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية إلى جانب صخور الفطر التي تجذب السياح دائمًا، كما أنها تتميز بظاهرة المد والجزر التي تمكنك من إلتقاط أفضل الصور التذكارية في واحدة من أجمل الأماكن في العالم.

وبعد التعرف على أغرب المناظر الطبيعية في العالم، إذا أعجبك المقال وترغب في مشاهده المزيد من الغرائب والعجائب، تفضل بمتابعة صفحتنا على الفيس بوك من هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم