-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كل ماترغب في معرفته عن السياحة في النوبة

النوبة هي واحدة من أجمل المناطق التي يمكنك أن تزورها في أسوان، حيث المراكب النيلية في نهر النيل، والمباني الملونة المصنوعة من الطوب اللب، والأشجار والصخور، والمتاحف، أي التمتع بالطبيعية بكل ما تحمله الكلمة من معاني، لذا فيما يلي سنتحدث بشيء من التفصيل عن السياحة في النوبة، فتابع معنا..

 

السياحة في النوبة

تتميز النوبة بعدد كبير من المتاحف التي تحكي لك تاريخ هذا المكان العريق، كما تشتهر بنقش الحناء، والمنتجات اليدوية، حيث يمكنك التجول في القرية والحصول على تذكارات مميزة، كذلك يمكنك إطعام التماسيح النيلية التي تربى في البيوت، والتعرف أكثر على هذه الحضارة العريقة، لذا تعد السياحة في النوبة هي الأفضل على مر العصور.

وبالطبع لا يمكن التحدث عن السياحة في النوبة، دون ذكر أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها، إذ تضم النوبة عدد من المناطق السياحية المميزة، وأشهرهم ما يلي:

 

1-قرية غرب سهيل

هي قرية في غرب نهر النيل، أعلى سفح رملي، وتتميز بألوان البيوت المزدهرة، وتربية التماسيح داخل البيوت، حيث يمكنك إطعامها، وإلتقاط بعض الصور التذكارية، إلى جانب مشاهدة خزان أسوان القديم.

 

2-جزيرة هيسا

هي واحدة من أفضل الأماكن للتعرف على الحضارة النوبية العظيمة، فهي أقدم جزر النوبة التي يقام فيها حفلات الغناء الفلكلورية، إذ يعيش سكانها حياة بدائية، وهناك ستتمكن من تذوق الطعام النوبي المميز، وقضاء أمسية لا تنسى.


اضغط هنا للتعرف على أجمل الأماكن في أسوان

 

3- معبد أبو سمبل

بالطبع لا يمكن التحدث عن السياحة في النوبة دون ذكر المعابد التاريخية، إذ يمكنك زيارة معبد أبو سمبل وعدد كبير من الأماكن الآثرية المجاورة له، مثل معبد رمسيس الثاني، ومعبد إيزيس الموجود في جزيرة فيلة، حيث الحضارة الفرعونية العظيمة والنقوش التي تحكي لك تاريخ عظيم.


4-جزيرة النباتات

هي واحدة من أجمل المناطق السياحية التي تكونت بفضل طمي النيل، حيث تمتلئ هذه الجزيرة بالأشجار الاستوائية والنباتات النادرة، كما تعد واحدة من أقدم الحدائق النباتية في العالم، وهناك ستتمكن من التعرف على أسماء هذه النباتات، وإلتقاط أفضل الصور التذكارية.

 

5-متحف النوبة

هو متحف مخصص لعرض آثار الحضارة النوبية القديمة، حيث يمكنك التعرف على أهم العادات والتقاليد النوبية، ومشاهدة تاريخ النوبة، ومعرف بعض مصطلحات اللغة النوبية التي تتوارثها الأجيال دون أن تكتب.

وفي النهاية يجب أن تعلم أن أفضل وقت لـ السياحة في النوبة هو فصل الشتاء، نظرًا لارتفاع حرارة الجو في الصيف، وبشكل عام تأكد أنك ستسمتع كثيرًا في هذا المكان.. لمزيد من الأماكن السياحية المميزة داخل مصر وخارجها اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم