-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أغرب الأمراض النفسية في العالم

هناك العديد من الأمراض النفسية المتعارف عليها مثل: الاكتئاب والنرجسية والفصام.. إلخ، إلا أن هناك بعض الأمراض الغريبة نوعًا ما، فقد تصحى في أحد الأيام لتتفاجئ بأنك تتحدث لغة غريبة لم تعهدها من قبل، وقد تفقد السيطرة على يدك، وغيرها من الأمور الغريبة، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أغرب الأمراض النفسية في العالم، فتابع معنا..

 

أغرب الأمراض النفسية في العالم

كما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من الأمراض النفسية في العالم، إلا أن أغرب هذه الأمراض هو الآتي:

 

1-اضطراب أليس في بلاد العجائب

هو أحد الأمراض العصبية التي تصيب العين، وتتسبب في رؤية الأشياء بحجم أصغر، كأن المصاب يرى العالم من الطرف الخاطئ بالتيليسكوب، وتختلف الرؤية من حالة لأخرى فالبعض يرى الأشياء قريبة جدًا، وآخرون يروها بعيدة جدًا، وبالرغم من أن هذه الحالة مرتبطة بالرؤية، إلا أنها لا تحدث بسبب خلل في العين، بل تحدث بسبب تفسير الدماغ للمعلومات  بصورة خاطئة، لذا تم تصنيفها ضمن أغرب الأمراض النفسية في العالم.

 

2-متلازمة اليد الغريبة

تعتبر متلازمة اليد الغريبة من الأمراض العصبية النادرة، إذ يشعر المصاب أن يده لا تنتمى له، وأنها غريبة عنه، مما ينتج عنه فقدان القدرة على التحكم باليد، فقد ترتفع اليد من تلقاء نفسها، أو تلتقط شيئًا ما من دون رغبتك، وعادة ما يحدث هذا الأمر نتيجة لخلل ما في خلايا الدماغ، وقد تحدث أيضًا نتيجة لضرر في الفص الجداري للمخ، أو الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

3-اضطراب توهم الذئبية

اضطراب توهم الذئبية هو حالة عصبية تجعل المصاب يعتقد بأنه ولد حيوان، أو يتحول إلى حيوان تمامًا مثل المستذئبين، وعادة ما يحدث هذا الأمر نتيجة لاضطراب في الهوية، إذ يرى المصاب نفسه على أنه أي نوع من الحيوانات ويصدق الأمر، وعادة ما تبدأ هذه الظاهرة بالأحلام، ونظرًا لندرة هذه الحالة، تم تصنيفها ضمن أغرب الأمراض النفسية في العالم.

 

4-فوبيا الرقم 13

هي حالة من الخوف والرهاب اتجاه الرقم 13، فعادة ما يرى المصاب أن هذا الرقم هو شيء شرير يتسبب في تهديده، لذا بمجرد رؤية هذا الرقم في أي مكان يشعر بحالة من الذعر والخوف المبرر، وقد يبدأ جسمه في الارتعاش بصورة عصبية، مع ارتفاع ضربات القلب، لذا عادة ما يتجنب المصاب بهذه الفوبيا الخروج من المنزل خوفًا من رؤية رقم 13 في أي مكان.

 

5-متلازمة اللهجة الأجنبية

متلازمة اللهجة الأجنبية هو اضطراب يصيب الإنسان، يجعله يولد بلهجة مختلفة تمامًا، أو يستيقظ يوما ليجد نفسه يتحدث لغة أخرى، فقد تم إسعاف إمراة بريطانية بسبب الإصابة بصداع نصفي شديد، وعندما استيقظت وجدت نفسها تتحدث الصينية، وقد تم تشخيص 50 حالة حول العالم مصابة بهذا الأضطراب، وعادة ما يحدث هذا الأمر بسبب إصابة أو صاعقة دماغية في الرأس تؤثر على الدائرة الحسية للكلام، لذا عندما يتحدث المصاب بلغته يجد نفسه أمام لغة أخرى غريبة !!

 

6-متلازمة آكلى لحوم البشر

هي واحدة من الحالات النفسية النادرة جدًا، إذ يصاب المريض بحمى شديدة، وغثيان وقيء وفقدان للشهية، وعند الاستيقاظ يعتقد أنه حيوان أسطوري يأكل لحوم البشر، وتجتازه رغبة عارمة للقيام بذلك، الأمر الذي يتسبب في انتحار البعض خوفًا من أكل المقربين منهم، وقد تم اكتشاف هذا المرض عام 1722 إلا أنه لم يسجل إلا بعض الحالات القليلة جدًا، والنادرة.

 

7-اضطراب شهوة الغرائب

هو اضطراب نفسي يحدث للكثيرين، حيث يشتهى الإنسان تناول بعض الأشياء الغريبة مثل الخشب أو الطلاء أو الطوب، وعادة ما تستمر هذه الحالة لوقت ما ثم تختفي، إلا أن خطورة هذا المرض تتمثل في إمكانية تعرض المريض للتسمم نتيجة لتناول بعض المواد الضارة، إلا أن السبب العلمي وراء هذا الأمر غير معروف حتى الآن، فهي حالة شائعة لدى الأطفال والنساء الحوامل.

 

8-متلازمة الجثة المتحركة

متلازمة الجثة المتحركة، هي واحدة من أغرب الأمراض النفسية في العالم، إذ يشعر المصاب بأنه ميت فعليًا، أو مات من قبل ثم عاد إلى الحياة بعد أن تم تعذيبه وتشويهه بطرق مختلفة، وعادة ما يحدث هذا الأمر لدى مرضى الفصام، أو من يعانوا من بعض الصدمات النفسية، مما يتسبب في فقدان الرغبة في الحياة والشعور بأن لا شيء له معنى في الحياة.

 

9-متلازمة ستوكهولم

هي واحدة من الأمراض النفسية الشهيرة التي تحدث عندما تبدي الضحية تعاطفًا مع الجاني، فعادة ما يحدث هذا الأمر بين المختطفين حيث تتعلق الضحية عاطفيًا بالمختطف، وقد تم تسميتها بسبب حادث سرقة تم في عام 1973 بـ ستوكهولم سويسرا، إذ دافع بعض الرهائن عن المختطفين، ورفضوا الشهادة ضدهم، وقد تم تسجيل العديد من الحالات المصابة بهذه المتلازمة في عدة حوادث مختلفة.

 

10-متلازمة الموهوب

متلازمة الموهوب هي واحدة من أغرب الأمراض النفسية في العالم، إذ يولد بعض الأشخاص بمواهب خارقة، بينما يكتسب البعض هذه المواهب بسبب إصابة في الرأس، وقد أشتهر بعض العمال المصابين بهذه الحالة بعد أن تعرض لإصابة في الرأس وبدأ بعدها في كتابة الشعر والإهتمام بالنحت والرسم، وهناك العديد من المواهب الخارقة التي حدثت للكثيرين نتيجة للإصابة بمتلازمة الموهوب.

 

كانت هذه هي أغرب الأمراض النفسية في العالم، إذا أعجبك المقال، وترغب في التعرف على أغرب حوادث الموت في العالم اضغط هنا..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم